- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بعد اتصال بايدن بالسيسي.. تجهيز 600 شاحنة مساعدات لدخولها غزة «فيديو»

كشف كريم رجب مراسل إكسترا نيوز، عن الأوضاع في الجانب المصري من معبر رفح. وذلك خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت. 

 وقال رجب، إنه في محيط معبر رفح من الجانب المصري تصطف شاحنات المساعدات في المنطقة اللوجيستية ويجري الآن تجهيز نحو 600 شاحنة بالإضافة إلى 10 شاحنات من الوقود استعدادا لدخولها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وذلك بحسب ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظري الأمريكي جو بايدن في المباحثات التي جرت بينهما أمس. 

السيسي

باحثة: اتصال بايدن بالسيسى يعكس دور مصر فى الوساطة وتوصيل المساعدات إلى غزة

وأضاف: «لا شك أن هذه المساعدات سيكون لها أثر كبير في تجنب المخاطر العديد من المخاطر الإنسانية. لا سيما أن الأمم المتحدة أعلنت أن قطاع غزة دخل إليه ما يقرب من 906 شاحنات فقط. منذ السابع من مايو الجاري وهذا الرقم يعد ضئيل جدا لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والأدوية. وكذلك أيضا المستلزمات الطبية التي تحتاج إليها المستشفيات في قطاع غزة في ظل القصف المتواصل. 

 وأشار إلى أن منظمة الأونروا أكدت أنها لم تستطيع الحفاظ على تجنب المخاطر المجاعة التي من الممكن أن تتفشى خلال الأيام القليلة القادمة طالما أن القطاع لم يدخله إمدادات غذائية أو أي مساعدات خلال الفترة أو الأيام القليلة المقبلة.  

قطاع غزة بالكامل لا يوجد به مكان آمن للنازحين الفلسطينيين 

 وكشف «رجب»، أن هناك استمرارًا للعمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية. واستطاعت القوات الإسرائيلية أن توسع من عملها العسكري بعدما سيطرت على عدد من المناطق من بينها حي السلام والبرازيل والتنورة وكذلك أيضًا الشرق خربت العدس. 

رفح الفلسطينية

العدل الدولية تأمر بوقف جميع العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية وفتح المعبر 

 وتابع أن هناك قصفًا لبعض المناطق في مخيم الشبورة والذي يقع في وسط مدينة رفح الفلسطينية. وهذا القصف يتم بطريقة مكثفة وأيضًا هناك تحليق للطائرات العسكرية. وأيضًا طائرات الاستطلاع التي أيضًا أسقطت شهيدًا خلال هذا اليوم في مفترق كيرفي وسط مدينة رفح. 

 وأشار إلى أنه في منطقة المواصي وهذه المنطقة التي حددتها قوات الاحتلال للنزوح إليها باعتبارها من المناطق الآمنة لسكان مدينة رفح بالذهاب إليها، ولكن اليوم كان هناك قصف لهذه المنطقة هي الأخرى، ومن ثم فإن قطاع غزة بالكامل لا يوجد به مكان آمن يستطيع النازحون وسكانه أن يذهبوا إليه في ظل هذا القصف. 

نون إكسترا نيوز 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى