- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

المستثمر أشطر مننا.. السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة في المشروعات الزراعية

دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كل المسثمرين، للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة، قائلًا: «المستثمر أشطر مننا، وهذه دعوة للمستثمرين، لأن لديهم قدرة أعلى على إدارة المشروع والخروج بإنتاجية أكبر، بأقل كمية مياه وأكبر إنتاج للمحاصيل”. 

 وتحدث السيسي، خلال افتتاح مشروعات توشكى، عن زراعة التين الشوكي، والتي نقلتها قناة إكسترا نيوز ، قائلًا: «التين الشوكي لن تستفيد منه إلا بالصناعات التكميلية، ويلزمه مصانع العصر، والمشتقات، ونستفيد من حجم المياه، الموجود».

السيسي

فيديو.. السيسي يعاهد المصريين على الاستمرار في السعي والاجتهاد لرفعة وعزة مصر

  ولفت الرئيس المصري، إلى أن محطات المعالجة الزراعية مثل المحسمة أو بحر البقر، الدلتا الجديدة، الهدف منها عدم فقد المياه. 

الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة 

 وافتتح الرئيس السيسي، عبر «الفيديو كونفرانس»، محور شرق العوينات، بطول 655 كيلومترا، وعرض ثلاث حارات مرورية، ليربط طريق توشكى شرق العوينات ليصبح إجمالي طول المحور 1015 كيلومترا. 

 وعلق السيسي على حديث محمد جمال، رئيس شركة مودرن فارمنج للاستصلاح الزراعي. قائلًا: «عايزك تلقي نظرة بهذه التجربة على أراضي المنيا وبني سويف. وكذلك الـ450 ألف فدان في سيناء، لكي نطبق هذه التجربة ولتوفير عائد أكبر» 

 وأضاف، «تجربتك بزيادة الإنتاج لـ25 أردب للفدان لازم تبقى محل دراسة من وزراة الزراعة». مؤكدًا أن الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة» 

لم نذهب لتوشكى توفيرا للتكلفة.. وفضلنا مشاهدة الحصاد عبر الفيديو 

وعلق الرئيس السيسي على حديث وزير الزراعة، السيد القصير، قائلًا: «لم نذهب لتوشكي، وكان ممكن نروح بس وفرنا عشان الموضوع محتاج إداريات كثيرة، وتكلفتها كثيرة، فقولنا خلينا هنا ونتفرج على حصاد القمح من هنا عبر الفيديوكونفرانس». 

السيسي

فيديو.. السيسي عن مشروعات توشكى وشرق العوينات: حلم لنا نصيب نحققه

 ووجه السيسي الشكر للقائمين على تنفيذ المشروعات في توشكي، كما وجه بتنفيذ رحلات للشباب للتعرف على المشروعات التنموية في توشكي. 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة. 

كما شهد افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان في توشكى، حيث نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية. 

يذكر أن المساحة الإجمالية التي تم زراعتها بالقمح تصل إلى نصف مليون فدان قمح. موزعة على مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية. وتنقسم كالآتي: «مشروع توشكى الخير بمساحة 310 آلاف فدان قمح، شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان. الفرافرة بمساحة 4725 فدانا، عين دالة بمساحة 4284 فدانا». 

 نون القاهرة

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى