- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

يٌعيد الحقوق لأصحابها.. 12 دولة من الاتحاد الأوروبي اعترفت بدولة فلسطين 

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله إنَّ هناك 22 دولة حتى الآن اعترفت بالدولة الفلسطينية، بجانب الدول الأخرى التي اعترفت بالدولة منذ 1988، منهم 12 دولة من الاتحاد الأوروبي، موضحة أن الرئاسة الفلسطينية رحبت بهذا القرار إذ أنّها تعيد الحقوق لأصحابها. 

 وتابعت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية خلال رسالة على الهواء أنَّ التصويت الذي حدث قبل عدة أيام في الجمعية العامة للأمم المتحدة أسفر عن أنَّ هناك 142 صوتًا لصالح أن تكون فلسطين عضوًا في الجمعية العامة ومجلس الأمن.  

الفيتو الأمريكي

الرئاسة الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية الخطيرة

مصر ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين 

ومن جانبها رحبت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، بقرار كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، في خطوة مقدرة تدعم الجهود الدولية الرامية إلى خلق أفق سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.  

ودعت مصر الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد إلى المضي قدماً نحو الاعتراف بدولة فلسطين، إعلاءً لقيم العدل والإنصاف، ودعماً لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة عقود، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة. 

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي: حذرنا إسرائيل من شن عملية عسكرية في رفح

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل الفوري للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به القضية الفلسطينية، والتعامل بالمسئولية المطلوبة مع الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، ووقف الإعتداءات العسكرية الإسرائيلية في القطاع، لاسيما في مدينة رفح الفلسطينية. 

دحلان يرحب بالاعتراف الثلاثي بفلسطين دولة مستقلة 

 ونقلت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل عن القيادي الفلسطيني محمد دحلان. أن اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا، بفلسطين خطوة كبرى نأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي. ودول العالم التي لم تفعل ذلك بعد. 

 وأضاف «دحلان» «هذا الاعتراف الثلاثي المفصلي يعد إنصافا تاريخيا. يعتبره شعبنا خطوة أساسية على طريق الحرية والتخلص من هذا الاحتلال». 

 وتابع: «شعبنا لن ينسى هذه اللحظة التاريخية ووقفات شعوب وحكومات الدول الثلاث. وعلينا جميعا العمل ليعم الاعتراف بدولتنا المستقلة العالم أجمع». 

مصر

ضياء رشوان: مصر ليست صانعة حروب لكنها قادرة على أي حرب «فيديو» 

رئيس وزراء أيرلندا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحل الوحيد من أجل السلام 

 قال رئيس وزراء إيرلندا ليو فارادكار، أن اتخاذ بلاده قرارا بالاعتراف بدولة فلسطينية. يعد خطوة سياسية أساسية مستقلة، لافتا إلى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد من أجل السلام. بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.   

 وأضاف ليو فارادكار، أنّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد من أجل السلام، وحل الدولتين هو الطريق الوحيد لإنهاء دائرة العنف، موضحا أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.  

 وتابع :«الدولة الفلسطينية ستسهم في تحقيق السلام بالمنطقة والشرق الأوسط».  

نون – القاهرة الإخبارية 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى