- أهم الأخبارسياحة وطيران

وزير الطيران المدني يتابع الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا بمطار القاهرة الدولي

نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

قام الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية  لمطار القاهرة الدولي للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب القادمين إلى البلاد، وذلك في إطار المجهودات المكثفة من كافة مؤسسات الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد .

وخلال الجولة شهد وزير الطيران، إجراءات فعلية للفحص الطبي التي يجريها فريق الحجر الصحي علي الركاب فور وصول إحدى الرحلات إلي المطار.

وأطمأن على  الإجراءات الوقائية والصحية التي تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة  والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية .

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. وزير الطيران المدني يتابع تطبيق خطة مواجهة كورونا بمطار الأقصر الدولي
  2. وزير الطيران المدني يتابع الإجراءات الوقائية بمطار القاهرة الدولي
  3. مصر تعلن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا
  4. وزير الطيران المدني يتابع إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي
  5. وزير الطيران المدني يشكر طاقم الطائرة التي نقلت المصريين من ووهان الصينية

كما أكد منار على ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبي الإجباري لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية  بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.

اجراءات وقائية لمواجهة كورونا

ووجه الطيار محمد منار، العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلي درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب و المتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار .

وحث الوزير المصري، على أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بـ مطار القاهرة الدولي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان مؤكدًا على أن وزارة الطيران تسعي إلي رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة هذا الفيروس وتكثيف كافة الجهود مع الجهات المعنية فضلاً عن متابعة ما يستجد من مواقف أول بأول لمنع تسلل فيروس كورونا داخل البلاد.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى