سياحة وطيران

وزير الطيران المدني يتابع إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي

نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة لمكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي لمتابعة ما يتم من إجراءات وقائية واحترازية من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية للركاب والعاملين بمطار القاهرة خاصة في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرًا بدولة الصين .

رافق وزير الطيران المدني، في الزيارة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حيث أعطى وزير الطيران توجيهاته لجميع العاملين بالحجر الصحي بالالتزام الشديد نحو تطبيق كافة الإجراءات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة، مشدداً على العاملين  بالمطار بضرورة إتباع المعايير والضوابط الدقيقة من أجل تطبيق أعلى درجات الوقاية  ومنع انتشار العدوى وفقًا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية وذلك من خلال الفحص الطبي الشامل لجميع الرحلات الجوية وبخاصة  القادمة من المدن الصينية إلى جمهورية مصر العربية .

أخبار ذات صلة:

  1. مصر للطيران تتخذ سلسلة تدابير لمواجهة فيروس كورونا
  2. إجراءات مشددة للقابضة للمطارات للوقاية والتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا

وأكد الوزير على أهمية إتباع السلوكيات الصحيةً السليمة حفاظاً على سلامة جميع الركاب والمسافرين مطالبًا جميع العاملين بضرورة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة ووزارة الطيران المدني وإجراء الفحص الطبي الإجباري لجميع  الركاب وأطقم الركب الطائر للرحلات  القادمة من الصين.

ومن جانبه أشار الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بميناء القاهرة الجوى أن هناك تنسيق وتعاون تام بين وزارة الطيران المدني ووزارة الصحة وجميع  الجهات المعنية العاملة بالمطار، منذ ظهور هذا الفيروس على الصعيد الدولي ويتم المتابعة الدقيقة بين كافة الجهات .

وفى أعقاب الزيارة قام وزير الطيران المدني بتفقد مبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة للاطمئنان على سير العمل وانتظام التشغيل ومتابعة انسيابية حركة الركاب والطائرات .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى