- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

مدبولي: محنة كورونا فرصة ذهبية للصناعة المصرية

نون القاهرة   

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، أن محنة كورونا التي تمر بها البلاد تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية لن تعوض.

ونافش رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  إجراءات دعم قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية، في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مع  نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، أن المحنة الحالية تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية لن تُعوض، من خلال ضرورة الاعتماد على أنفسنا في جميع الصناعات وتشجيع التصنيع المحلي وفق رؤية الدولة في هذا الاتجاه، مشدداً على أن الدولة بدورها مهيأة حالياً لدعم قطاع الصناعة، ومستعدة لتقديم كافة الامتيازات للنهوض بهذا القطاع.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي: ما تحقق يدل علي تكاتف كافة أجهزة الدولة والمواطنين لمكافحة كورونا
  2. تعرف على نصائح الصحة المصرية للتغلب على القلق من كورونا
  3. مصر.. شفاء 150 حالة من كورونا وتسجيل 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة
  4. فيديو.. فتوى في مصر تجيز الإفطار في رمضان للوقاية من كورونا

من ناحيته، نوّه رئيس اتحاد الصناعات إلى أنه تم عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد « أون لاين»، أمس الاثنين، وقمنا بإيصال رسالة رئيس الوزراء للمصنعين وهي أن الفترة المقبلة هي فترة دفع الصناعة المصرية بكل قوة، وكان رد فعل المُصنعين فوق الممتاز، وأكدوا بدورهم أن الصناعة ستكون هي الدرع الواقية لمصر.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق بين وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات لتسويق المجمعات الصناعية التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، والعمل على أن تسهم هذه المجمعات في توفير مستلزمات الإنتاج المختلفة، ونهضة الصناعة المصرية، وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء على أهمية أن تبدأ تلك المجمعات الصناعية في العمل بأسرع وقت ممكن.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى