- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تعرف على نصائح الصحة المصرية للتغلب على القلق من كورونا

نون – القاهرة

صرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة المصرية، أن الشعور بالخوف والقلق الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد أمر طبيعي خلال هذه الفترة، لكن ينبغي التغلب عليه تجنبًا لأية آثار نفسية سلبية قد تترتب على تلك الفترة خاصة للأطفال وكبار السن، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء في المنزل لحماية أنفسهم.

وعن النصائح المقاومة للشعور بالقلق،  أكد مجاهد، علي ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والحصول على قسط جيد من النوم، وممارسة التمارين الرياضية، والامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات، مشيرًا إلى أهمية التواصل مع الأصدقاء ودائرة المعارف عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، للتخفيف من حدة التوتر خلال هذه الفترة.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة المصرية، إن ممارسة تمارين التنفس والتأمل البسيطة وغيرها من التمارين العقلية تساعد على الهدوء النفسي والخروج من دائرة القلق، بالإضافة إلى الانشغال بالأمور الإيجابية، لافتًا إلى أهمية التقارب الأسري، وممارسة أنشطة مشتركة مع كافة أفراد الأسرة.

وعن كيفية التعامل مع الأطفال في ظل تلك الظروف من انتشار المرض،  قال مجاهد يجب التحدث معهم بلطف، وتخصيص مساحة من الوقت للعب والراحة وممارسة الأنشطة، وتجنب عزلهم عن القائمين على رعايتهم بقدر الإمكان، مشددًا على ضرورة التجاوب مع ردود فعل الطفل، وتقديم الدعم له، والاستماع إلى مخاوفه.

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا يحصد أرواح 3001 أمريكي ويصيب 160 ألف
  2. ترامب: موت 200 ألف أمريكي بفيروس كورونا أمر جيد
  3. إيران تسجل 3186 إصابة جديدة بفيروس كورونا و117 وفاة في يوم
  4. الصين تحذر من موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى