- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السعودية تتابع بقلقٍ بالغ ما تم تداولته بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الإيراني

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، مساء اليوم بيان أن حكومة المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لفخامته. 

 وقالت الوزارة: «إنه في الوقت الذي ندعو المولى -عزّ وجل- أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته. لنؤكد وقوف السعودية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة. واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية». 

أربع جامعات مصرية تُحقق جوائزفي مسابقة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

السعودية تعرب عن إدانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا

وفي وقت سابق أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن قائد قوات الحرس الثوري في محافظة أذربايجان الشرقية أعلن بأنهم تلقوا إشارة من المروحية والهاتف المحمول لأحد أفراد الطاقم. 

وأضاف المصدر نفسه: «نحن نتوجه حاليا برفقة جميع قواتنا العسكرية إلى هذه المنطقة. ونأمل في أن نزود أبناء الشعب بأنباء جيدة». 

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد نفت في وقت سابق من اليوم. صحة الأنباء التي تتحدث عن سماع صوت انفجار أو وجود دخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. 

وزير الخارجية الإيراني: الأسلحة التي استخدمت في الهجوم الأخير أشبه بألعاب الأطفال

يذكر أن مروحية الرئیس الإيراني تعرضت لحادث «هبوط صعب» في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران. 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل أيضا وزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، ومسؤولين آخرين. 

نون – السفارة السعودية بالقاهرة+ وكالات 

 

  In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى