- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الرئيس الفلسطيني: لقد أصبح الوقت مُلحا لتفعيل شبكة الأمان العربية

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه أصبح الوقت ملحا لتفعيل شبكة الأمان العربية، لتعزيز صمود شعبنا ولتمكين الحكومة بالقيام بواجباتها، كما أنه لا بد من مطالبة الولايات المتحدة الراعي الأساسي لإسرائيل بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن أموالنا المحجوزة، وأن تتوقف -هي نفسها- عن استعمال الفيتو ضد شعبنا وأن تلتزم بالقانون الدولي وتتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير. 

 وأضاف «عباس»، خلال كلمته في القمة العربية بالبحرين، وعرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قبل 7 أكتوبر الماضي كانت حكومة الاحتلال تعمل على تكريس فصل قطاع غزة عن الضفة حتى تمنع قيام دولة فلسطينية وحتى تضعف السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية، ولقد جاء موقف حماس الرافض لإنهاء الانقسام والعودة إلى مظلة الشرعية الدولية ليصب في خدمة هذا المخطط الإسرائيلي. 

الرئيس الفلسطيني

الرئيس الفلسطيني: الحكومة الجديدة تستهدف تعظيم جهود الإغاثة الإنسانية في غزة وإعادة الإعمار

 وتابع: «العملية العسكرية التي نفذتها حماس بقرار منفرد في ذلك اليوم، في 7 أكتوبر، وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة، وتمعن فيه قتلا وتدميرا وتهجيرا، ولم تخف علينا نتائج ذلك ومآلته، ولذلك أعلنا موقفا واضحا وصريحا فقولنا أولا نحن ضد استهداف كل المدنيين بشكل مطلق». 

 وواصل: «ثانيا أولويتنا الأولى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي لأن كل يوم يمر في حوارات عقيمة يعني خسارة 100 شهيد يوميا وأكثر منهم جرحى في قطاع غزة، ثالثا لا بد من زيادة وصول المساعدات الإنسانية لأهلنا في القطاع، رابعا منع تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة خارج بلادهم، والبدء فورا بتنفيذ حل الدولتين المستند للشرعية الدولية». 

أكثر من 120 ألف شهيد ومصاب في غزة جراء العدوان الإسرائيلي 

وقال الرئيس الفلسطيني، إنه أكثر من 7 أشهر وجرائم حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلي تحصد أرواح عشرات آلاف الأطفال والنساء والرجال في قطاع غزة، أكثر من 120 ألف فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال سقطوا شهداء وجرحى، وأكثر من 70% من المساكن والمنشآت في قطاع غزة دمرت بالكامل، كل ذلك بغطاء ودعم أمريكي يتحدى الشرعية الدولية وينتهك الأعراف والأخلاق. 

 وأضاف «عباس»، أن أمريكا استخدمت الفيتو 4 مرات خلال هذه الفترة، 3 منها لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومرة لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. 

السيسي

السيسي: التصعيد الإسرائيلي المتواصل في غزة يدفع إلى الفوضى والدمار 

 وأشار إلى أنه في الضفة الغربية والقدس، فقد واصلت دولة الاحتلال اعتداءاتها على شعبنا وأرضه ومقدساته الدينية، من خلال جيشها ومستوطنيها الإرهابيين، فإلى متى سيستمر كل هذا الإرهاب الإسرائيلي؟ ومتى تنتهي هذه المأساة ويتحرر شعبنا ودولتنا من الاحتلال؟. 

 وتابع: «في خضم كل هذا نحن لانزال نؤدي واجبنا تجاه قضيتنا ودولتنا وشعبنا، وقد شكلنا قبل أسابيع عدة حكومة جديدة من الكفاءات الفلسطينية للقيام بمهامها خدمة لأبناء شعبنا ولتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح والتطوير المؤسسي وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني وإعادة الإعمار» 

وواصل: «ورغم أن هذه الحكومة قد استقبلت بترحاب من العالم، إلا أنه لم يقدم لها أي دعم مالي كما كان متوقعا، كما أن إسرائيل لاتزال تحتجز أموالنا ما يجعلنا في الحقيقة في وضع حرج للغاية».  

نون القاهرة الإخبارية 

 

  In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى