- أهم الأخباراخترنا لكنون لايت

فيديو.. الكسوف الكلي للشمس يرافقة ظواهر غريبة مرعبة

شهدت سماء أميركا الشمالية، من المكسيك إلى كندا مرورا بالولايات المتحدة كسوف كلي نادر ، رافقة  ظواهر غريبة بعضها مرعب حدث خلال الكسوف الكلي للشمس.

وظهرت ظلال الأشجار والأجسام بشكل دوائر صغيرة. ونشرت “ديلي ميل” فيديو لهذه الظاهر، نقلا عن سكان أميركا الشمالية، حيث شاهدوا الكسوف.

وبحسب العلم فإن هذه الظاهرة تعرف ما يسمى بتأثير الثقب، والتي تحدث في حالتي الكسوف الكلي والجزئي. كما تسمى الحالة بنطاقات الظل والتي حيرت العلماء ولا تزال لغزا.

ومن ضمن هذه الظاهرة، رؤية خطوط متموجة من الظلام والضوء على الأسطح تشبه انعكاس الضوء في حوض السباحة.

ومن مدينة إلى أخرى، تتالت صيحات الاندهاش بين الحشود الذين تجمهروا في مناطق أميركية مختلفة، وفق ما بيّنه نقل حيّ بالفيديو لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بُثّ من مواقع متعددة على طول مسار الكسوف.

برنامج آفاق الفنانين الناشئين في معرض فن أبوظبي يُشارك في بينالي البندقية

بدأ الحدث عند الساعة 18,07 ت.غ على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك. وزار الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مدينة مازاتلان الساحلية، حيث تحدّث عن “يوم لا يُنسى”.

ثم تنقّل الحدث عابراً أولى الولايات الأميركية، الخمس عشرة، في المسار- من تكساس إلى ماين – قبل أن يتجه نحو شرق كندا، حيث ينهي مساره. وتبلغ المدة الإجمالية التي يعبر خلالها ظلّ القمر فوق البلدان الثلاثة في أميركا الشمالية خلال هذه الظاهرة ساعة ونصف ساعة تقريباً.

نون  العربية نت

 

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى