- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. السيسي يصل الجزائر للمشاركة في القمة العربية الـ31

وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر، للمشاركة في القمة العربية الـ31 والتي ستعقد على مدار يومين، وكان في استقباله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وكان المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، قد صرح بان الرئيس السيسي، توجه صباح اليوم إلى الجزائر الشقيقة للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر الجاري، بالعاصمة الجزائر.

السيسي

فيديو.. السيسي: مصر أصبحت تمتلك قمرا اصطناعيا خاصا بها للاتصالات للمرة الأولى

وأضاف المتحدث الرئاسي، بأن مشاركة الرئيس المصري في القمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمراراً لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

بريطانيا

البرلمان العربي يؤكد على الثوابت الراسخة للقضية الفلسطينية ومحورية القمة العربية بالجزائر

وأضاف أن برنامج الرئيس سيتضمن عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا تبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مصر

تفاصيل لقاء وزراء خارجية مصر والأردن والعراق على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

وتنطلق القمة العربية بالجزائر اليوم الثلاثاء تحت شعار «لم الشمل» بعد انقطاع استمر 3 سنوات بسبب جائحة كورونا، وهي تتميز بمشاركة 21 دولة من الدول الـ 22 الأعضاء في الجامعة العربية.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى