نون والقلم

فريهان طايع تكتب: الزواج ليس لعبة

ليس أي كان ابن حلال.. بعض الفتيات يعتقدن أن الزواج هو كل شيء ويكون هاجسهن فقط الزواج، يتسابقن ويفعلن كل شيء من أجل الزواج حتى لو كان هذا الزواج غير مبنيا على أسس صحيحة.

الزواج ليس لعبة، الزواج مؤسسة مقدسة ولا يستحق أي كان أن يكون زوجك وشريك حياتك،لا يستحق أي كان أن يتقاسم معاك تفاصيل حياتك وذكرياتك. لا يستحق أي كان مشاعرك النبيلة وتضحياتك.

ليس أي كان ابن حلال قد يكون عكس ذلك، ليس كل رجل ابن حلال يستحق شرف الزواج منك، ضعي سطر أمام كلمة ابن الحلال لأن ابن الحلال ليست مجرد كلمة هي بحر من المعاني.

ابن الحلال ليس شبه رجل، ابن الحلال ذلك الذي يخاف الله ولا ينظر لكل فتاة تمر أمامه. ابن الحلال يملك ثقة عالية بنفسه وكاريزما لا تستطيع أي فتاة أن تقترب من حياته وليس مثل عابر السبيل الذي يجمع كل فتيات العالم في عالمه الرخيص.

ابن الحلال ذلك العفيف والشهم الذي يصون عرضه وشرفه ويتقي الله في أمه وأخته ومن ثم زوجته، ابن الحلال ذلك الذي يكون محترم، في قلبه الحنية والرحمة وليس ذلك الجاحد القاسي.

ابن الحلال ذلك الرجل الذي لا يطمع في مال زوجته ولا يرضى بالإهانة والمذلة لنفسه بل يكون ذو هيبة ووقار وكرامة.

الرجل الطماع الذي يلهث وراء المرأة من أجل المال ليس ابن حلال. الرجل الذي يركض وراء طريق الشيطان والخمرة والنساء والمغامرات والنزوات ليس ابن حلال.

الرجل الذي يجيد في كل مرة الخزعبلات والأكاذيب وأبيات الشعر والقصائد لامتناهية ليس ابن حلال.

إذا لم يكن ابن حلال لا تختاري أي كان في حياتك ومملكتك وعالمك الوردي الجميل

اختاري عائلتك بدرجة أولى، اختاري مستقبلك ونجاحك وطموحاتك وذاتك.

اختاري مستقبل باهر تفتخرين فيه بإنجازاتك، لا تضعي كل تركيزك على الزواج فقط لأن الزواج لن يحقق لكي شيء إذا لم يكن مع ابن حلال حقيقي مع إنسان يخاف الله في كل خطوة من خطوات حياته.

للمزيد من مقالات الكاتبة اضغط هنا

 

t  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى