- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

منظمة الصحة العالمية توضح لحظة انتهاء كورونا

نون ـ وفا 

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس، اليوم الجمعة، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم.

وأضافت في تصريحات صحفية، خلال تواجدها في مقر الأمم المتحدة في جينيف: “إن بعض الدول تشهد زيادات طفيفة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد مع تخفيف إجراءات العزل العام، ويتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس.”

وتابعت: “عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتدابير التباعد الاجتماعي، يفسّر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى، لكنه لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم”.
أخبار ذات صلة:

  1. منظمة الصحة العالمية تحذر من تخفيف إجراءات العزل
  2. ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية بتجميد التمويل نهائيا
  3. منظمة الصحة العالمية: 150 ألف ليبي يعانون نقص حاد في الغذاء والدواء والوقود
  4. استقرار أعداد وفيات كورونا في المغرب وتزايد الشفاء في الكويت
  5. ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في البرازيل والهند

وأكدت المتحدثة باسم المنظمة العالمية أن بؤرة تفشي الفيروس حاليا هي دول أميركا الوسطى والجنوبية والشمالية، وخصوصا الولايات المتحدة الأميركية.

وطالبت هاريس المتظاهرين في الولايات المتحدة الأمريكية، المحتجين على مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع.

ونصحت كافة الناس في كل دول العالم، بالحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين بعضهم البعض، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين، تجنبًا للعدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق، من تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، معتبرة أن تلك الخطوات قد تؤدي لانفجار الأعداد في الإصابات والوفيات بالفيروس.

 


t
–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى