- أهم الأخبارعالمي

منظمة الصحة العالمية تحذر من تخفيف إجراءات العزل

نون ـ واس

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تخفيف إجراءات العزل، بشكل أسرع من اللازم، في الدول التي سجلت تراجعًا في عدد الإصابات؛ مؤكدة أن العالم لا يزال في خطر مواجهة (ذروة ثانية فورية).

وقال رئيس حالات الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “إن العالم لا يزال في منتصف الموجة الأولى من التفشي”.
وتابع: ” احتمال بأن تتزايد معدلات الإصابة مرة أخرى بوتيرة أسرع في حالة رفع التدابير الرامية لوقف الموجة الأولى في وقت أبكر مما يلزم.”

وأضاف: ” إن الأوبئة تأتي غالبا على موجات، وهو ما يعني أن موجات التفشي قد تعود في وقت لاحق هذا العام في الأماكن التي هدأت فيها الموجة الأولى”.
أخبار ذات صلة:

  1. ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية بتجميد التمويل نهائيا
  2. منظمة الصحة توضح مصير أولمبياد طوكيو في ظل كورونا
  3. منظمة الصحة العالمية: 150 ألف ليبي يعانون نقص حاد في الغذاء والدواء والوقود
  4. منظمة الصحة العالمية: 60 % من نساء أوروبا تعرضن للعنف الأسري بعد فرض العزل المنزلي
  5. الصين تخفف إجراءات العزل في إقليم هوبي بؤرة تفشي كورونا
  6. الصحة العالمية: كورونا مازال يمثل تهديدا خطيرا ونحذر من تخفيف الإجراءات

وذكر: ” في الوقت الذي تنخفض فيه الإصابات في دول كثيرة، فإن الأعداد تتحرك باتجاه الصعود في أميركا الوسطى والجنوبية وجنوب آسيا وأفريقيا”.
واستطرد: “بينما نستعد لموجة ثانية خلال الأشهر المقبلة قد نشهد ذروة أخرى للمرض، والموجة أو الذروة الثانية للمرض قد تظهر في موسم الإنفلونزا الموسمية ما سيجعل السيطرة على تفشي الفيروس معقدة جدا)
وتأتي تحذيرات منظمة الصحة العالمية، في إطار بدء دول عديدة في أوروبا وآسيا والمنطقة العربية تخفيف إجراءات العزل المتخذة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا، كما تتخذ دول أخرى قريبا خطوة مماثلة.

وقالت منظمة الصحة العالمية: “إن الدول التي تشهد تراجعا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد لا تزال تواجه خطر ذروة ثانية فورية إذا أوقفت إجراءات العزل بشكل أسرع مما يلزم”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى