- أهم الأخبارالأخبارعالمي

ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية بتجميد التمويل نهائيا

 نون رويترز  

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منظمة الصحة العالمية، بوقف التمويل عنها على نحو دائم وإعادة النظر في عضوية الولايات المتحدة بها.

وأبلغ ترامب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس في رسالة نشرت على تويتر «إذا لم تتعهد منظمة الصحة العالمية بإجراء تحسينات جوهرية خلال الثلاثين يوما القادمة فإن التجميد المؤقت للتمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمنظمة سيصبح دائما».


وأعلن ترامب أمس الاثنين، أنه كان ينظر في تقليص التمويل الأمريكي السنوي لمنظمة الصحة العالمية من 450 مليون دولار حاليا إلى 40 مليون دولار.

وأوضح الرئيس الأمريكي، للصحفيين في البيت الأبيض، أنه كان يدرس إمكانية تقليص المبلغ المقدم للمنظمة إلى نفس ما تقدمه الصين تقريبا، مشيرا إلى أن بكين تقدم للمنظمة 38 مليون دولار في السنة.

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة العالمية: كورونا مازال يمثل تهديدا خطيرا ونحذر من تخفيف الإجراءات
  2. الصحة العالمية تحذر من المخاطر الصحية لتعقيم الشوارع بالمطهرات  
  3. الصحة العالمية: الكثافة السكانية ووسائل النقل العام وراء تفشي كورونا
  4. الصحة العالمية: كورونا يفتك بـ 190 ألف أفريقي ويصيب 44 مليون خلال عام
  5. ترامب يعيد اتهامه للصين بتحمل مسؤولية تفشي كورونا

وأضاف أنه تراجع عن هذا القرار «لأن البعض اعتبروا أنه كثير للغاية».

وكانت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية قد أفادت بأن الإدارة الأمريكية تعد رسالة إلى منظمة الصحة العالمية بشأن تقليص التمويل ليكون على ذات المستوى مع التمويل الصيني.

وأعلن ترامب يوم 14 أبريل الماضي عن تعليق تمويل المنظمة، متهما اياها بالانحياز للصين وإخفاء معلومات عن فيروس كورونا وسوء إدارة الأزمة التي تسبب بها الفيروس التاجي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى