- أهم الأخبارعالمي

مقتل 19 وإصابة 15 في هجوم على سفينة إيرانية في مياه الخليج

نون ـ وكالات

تعرضت سفينة حربية إيرانية، صباح اليوم الاثنين، لهجوم خاطئ من قبل مدمرة صديقة، ما أسفر عن مقتل 19 شخصًا، وإصابة 15 آخرين.

وأعلن الجيش الإيراني، مقتل  19 شخصا قتلوا وإصيب 15 آخرين، بعد استهداف سفينة حربية إيرانية بنيران صديقة خلال تمرينات عسكرية قبالة ميناء بندر عباس جنوبي إيران في مياه الخليج.

ونشرت وكالة الانباء الإيرانية “إرنا”، تصريحات عن العلاقات العامة العسكرية البحرية، تؤكد أن المصابين في حالة مستقرة.
كما بينت العلاقات العامة، أن السفينة الحربية (كنارك)، تعرضت للاستهداف عن طريق الخطأ من قبل المدمرة (جماران) خلال التمرين يوم أمس الأحد.
أخبار ذات صلة:

  1. السعودية: نقل أحد أفراد طاقم سفينة إيرانية إلى سلطنة عمان
  2. طهران تنفي احتجاز سفينة إيرانية في مصراته الليبية
  3. هجوم مسلح على سفينة إيرانية

وأكدت البحرية الإيرانية في بيانها الصادر، اليوم، أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة سبب الحادث، مشددة على تجنب أي تخمينات أو تحليلات غير مؤكدة، بشأن الحادثة.
وقالت البحرية الإيرانية؛ إن العلاقات العامة للمنطقة البحرية الأولى في ميناء بندر عباس أفادت بتعرض البارجة الحربية الإيرانية “كنارك” لحادث قرب ميناء جاسك في بحر عمان.
وأضافت في بيانها الصادر اليوم: “إن الحادث وقع بعد ظهر أمس الأحد في أثناء إجراء مناورات بحرية من قبل سفن القوة البحرية للجيش الإيراني، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد آخرين من خدمة البارجة كنارك”.
وقال رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة إيرانشهر جنوب شرق إيران، مهران أميني فرد؛ إنه تم إرسال 10 سيارات إسعاف إلى الرصيف السابع من تير البحري، حيث نقل المصابون إلى مشفى الإمام علي.
وأضاف: “تم نقل 16 شخصا إلى المشفى وقتيل واحد، وتم علاج 3 منهم في العيادة الخارجية، وإدخال شخصين إلى العناية المركزة، كما تم إجراء عملية جراحية لأحد المصابين، فيما يعالج 12 آخرين في الأقسام الخاصة داخل المشفى”.
يذكر أن السفينة البحرية الإيرانية، (كنارك) أحد أهم سفن الدعم للجيش الإيراني، ويبلغ طولها 37 مترا وعرضها 8.5 متر، وتزن 337 طنا.
وتستطيع السفينة نقل القوات والحمولة، كما أنها مجهزة بمدفع 20 مليمترا، بالإضافة إلى 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن من طراز نور.
t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى