- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

كورونا يحصد أرواح 79 شخصا في فرنسا

نون وكالات  

ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 79 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 3661، بزيادة قدرها 785 إصابة مقارنة بإحصاءات أمس الخميس، وفق ما أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن حوالي 800 إصابة جديدة بالفيروس تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية في فرنسا، مؤكدا أن 154 شخصا في حالة خطرة، مشيرا إلى أن انتشار الفيروس يتسارع ويجب كبحه أكثر من أي وقت مضى.

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة العالمية: أوروبا بؤرة تفشي جائحة كورونا
  2. كورونا يصيب رئيس البرازيل
  3. أرقام مفزعة تكشف آخر إحصائيات كورونا في العالم
  4. فرنسا تعتزم إغلاق المدارس والجامعات لمواجهة كورونا
  5. فيديو.. الصين تتهم أمريكا بتصدير وباء كورونا
  6. فرنسا تسجل 372 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق اليوم أوروبا بؤرة لتفشي وباء فيروس كورونا، الذي حصد أرواح أكثر من 5 آلاف شخص في أنحاء العالم، واصفة الأمر بأنه «منعطف مأساوي».

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسيوس خلال مؤتمر صحفي إن المنظمة ستدشن خطة استجابة وتضامن لمكافحة المرض.

وأضاف أن ذلك سيتيح للأفراد والمنظمات المساعدة في تمويل شراء الكمامات والقفازات والسترات والنظارات الطبية للعاملين في المجال الصحي بالإضافة إلى معدات التشخيص، والاستثمار في البحث والتطوير بما في ذلك في مجال اللقاحات.

ودعا جيبريسيوس دول العالم إلى تبني مقاربة شاملة واستباقية في التعاطي مع الفيروس، من خلال الرصد والتقصي ثم احتوائه في أماكن وجوده، والاستفادة من تجارب الصين وكوريا الجنوبية واليابان في التصدي للفيروس القاتل.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى