- أهم الأخبارالأخبار

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة «الخليل عصية على التهويد»

نون وكالات  

يستعد الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في الجمعة الـ85 من  مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، المسماة بجمعة «الخليل عصية على التهويد».

وأكدت وكالة «سما»، صباح اليوم الجمعة، أن الهيئة الوطنية العليا لـ مسيرات العودة الكبرى قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة بفعاليات اليوم الجمعة، والتي ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة، على أرض مخيمات العودة الخمسة المنتشرة على حدود قطاع غزة.

أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال يصيب 37 فلسطينيا في الجمعة الـ83 لمسيرات العودة بغزة
  2. الاحتلال يقمع مسيرات العودة بالرصاص الحي ويصيب العشرات
  3. استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في الذكري السنوية لمسيرات العودة
  4. شهيد و30 مصابا برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

ونشرت الهيئة الفلسطينية لمسيرات العودة بيانا، أوضحت فيه أن جمعة اليوم تأتي «للتنديد والتصدي لـ الهجمة الاستيطانية التي تستهدف مدينة الخليل، وبلدتها القديمة».

ودوما ما تشدد الهيئة الفلسطينية، على استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري، مؤكدة أن «كل قوى الشر لن تفرقنا، وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون».

ويواصل الفلسطينيون منذ 30 مارس/ آذار 2018، وهو الموافق لـ«يوم الأرض» الفلسطيني، التظاهر قرب السياج على حدود القطاع، للمطالبة بحقهم في العودة إلى منازلهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار المفروض على غزة، ويعتبرون اجتياز السياج الفاصل بمثابة نصر معنوي في معركتهم ضد الاحتلال.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى