نون لايت

د.حنان يوسف : الشباب المصري واع ومصر بخير 

في تصريحاتها لندوة الاعلام والتنمية المستدامة

رئيس المنظمة العربية للحوار: نحتاج لاعلام تنموي مهني و مسؤول
“النمو الواعي “مبادرة جديدة للعربية للحوار

أكدت د. حنان يوسف استاذ الاعلام ورئيس المنظمة العربية للحوار ان الاعلام المصري يحتاج الي مزيد من الوعي بخطط واهداف التنمية المستدامة والعمل علي تقديمها بمهنية وبآليات اكثر جاذبية .
وصرحت خلال مشاركتها أمس الجمعة، في ندوة الاعلام والتنمية المستدامة والتي عقدت في الجلسة الختامية لاعمال ملتقي الشباب الذي يعقد ضمن معرض القاهرة للكتاب ال٤٩ بان صناعة النمو الواعي من اهم أولويات الاعلام في المرحلة المقبلة واعربت عن سعادتها بارتفاع نسبة الوعي لدي المواطن المصري من خلال التواجد المكثف الذي شهده المعرض وبصفة خاصة من جمهور الشباب المصري علي عكس الصورة السلبية التي تروج عنه ، واكدت بان هناك جيل قادم من شباب الاعلاميين سوف يغيرون شكل الاعلام المصري خلال سنوات للافضل .


وان هذا الوعي المتزايد يؤكد بان مصر في أمان وان المصريين لديهم الوعي والثقافة والانتماء الحقيقي للوطن.
وصرحت بان المنظمة العربية للحوار قد أطلقت مبادرة ” النمو الواعي. ” لنشر أهداف التنمية المستدامة ال١٧ وفِي مقدمتها القضاء علي الفقر ودعم التعليم والصحة والمرأة وحماية البيئة وتوفير العمل اللائق وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي .
ودعت كافة وسائل الاعلام والهيئات الاعلامية الي تبني مفهوم التنمية بشكل اكثر عمقا باعتبارها الطريق نحو الارتقاء بوضع المواطن الي التقدم.


وشارك في الندوة التي عقدت مساء أمس بقاعة محمد ابو المجد الكاتب الصحفي محمود مسلم والإعلامية علا شوشة وإدارتها الناقدة الأدبية د. هويدا صالح مديرة ملتقي الشباب بمعرض الكتاب .
وقد شهدت الندوة حضورا مكثفا وتفاعلا من جمهور المعرض وبصفة خاصة من الشباب وطلبة الجامعات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى