- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

محمد يوسف: الإخوان يديرون قطر و «بن جاسم» أضاع حمد وتميم

 

وأضاف«يوسف» أن عبد الله بن خالد كان يدير عمليات إيصال المساعدات المالية والغذائية والعسكرية إلى المجموعات الإخوانية في ليبيا، متسائلاً لماذا تراخى الأمريكان عن مطاردة هذا الوزير الذي يدير الإرهاب في المنطقة.

وأكد رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين أن هذا الشخص يحب أن يحاكم في قطر، لأنه أحد الذين أوصلوا قطر إلى النقطة التى نقف أمامها الأن، والتى نحمى انفسنا منها، مشيراً إلى مقولة الرئيس الأمريكي ترامب«  أن الـ 50 رئيس دولة الذين حضروا قمة الرياض، عندما تحدثنا عن الإرهاب، أشاروا جميعاً إلى قطر».

وقال «يوسف»، قطر تكابر اليوم من باب الغرور ولكنها خائفة من الإنهيار إذا خسرت هذا المد التى صنعته أو الامتداد الذى أحدثته في المنطقة من خلال الاخوان المسلمين، مضيفاً « والإخوان أيضاً خائفون  على مصيرهم لأنه إرتبط اليوم بقطر، أما حليفهم التركى و البريطاني فهولاء حلفاء يملكون عقلاً غير مندفعين، كما أن الإخوان غير مسيطرين على مفاصل الدولتين كما يحدث في قطر.

ونوه رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين  إلى محاولات قطر الفاشلة في تسيسس فريضة الحج، موضحا أنها تهرب من حفرة إلى أخرى أكثر عمقاً، وأن «سقطة الحج» لا يمكن أن تخرج منها،  لأنهم بدأو يدخلون فى أركان الإسلام.

ولفت إلى أن تقليد قطر لإيران في مقاطعة الحج لن يفيدها، فالإيرانيين قاطعوا الحج فى العام الماضى، لكنهم لم يستفيدوا شيئاً، وعادوا للحج هذا العام، مستدركاً « قطر تريد أن تقاطع .. فلتقاطع ..2000 حاج لن يذهبوا الى الحج هى تتحمل ذنبهم والسعودية لن تتضرر و الاسلام لن يتضرر».

وأختتم «يوسف» ان النظام القطرى يدار من داخل الدوحة من قبل القرضاوى وجماعته، مؤكداً  أن حمد بن جاسم هو الذى أضاع حمد بن خليفة وأبعده عن الحكم وسيضيع تميم في المستقبل القريب جداً.

وأكد د. عبد الله العساف رئيس قسم الإعلام المتخصص وأستاذ الإعلام السياسي في جامعة الإمام أن البوابة الخليجية هي المخرج الوحيد المتاح أمام قطر للعودة الى الخليج مشيرا الى أن قطر تخسر اقتصاديا واجتماعيا وسياسياً، مشيرا الى أن الإخوان تغلغلوا وتمكنوا في قطر وأصبحت لهم الكلمة والسيادة هناك.

من جهتها أشارت الكاتبة والصحفية سوسن الشاعر إلى أن قطر أسست كل علاقاته الدولية اعتماداً على مشروعها الذي تتبناه ، رغم انهيار هذا المشروع وانكشاف أوراقه،حتى حلفاؤها الدوليون يضيقون الخناق عليها.

وأضافت الشاعر أن قطر أعادت أوراق صراعات إرهابية في المنطقة وتمسكت بمنهج تغيرت معطياته على أرض الواقع، فقد أعادت ترتيب الأوراق في سوريا والعراق واليمن وفلسطين، مشيرة الى ان قطر أصبحت عبئا على اللاعبين الكبار الذين كانوا يعتمدون عليها كممول وسيستغنون عنها .

شاهد الحلقة كاملة

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى