اقتصاد وبنوك

«كوفاس الفرنسية» تتوقع انحسار المدفوعات المتأخرة للشركات السعودية

أفاد الرئيس التنفيذي الإقليمي لدى «كوفاس» الفرنسية للتأمين على القروض أمس الأحد، إن من المنتظر أن تنحسر المدفوعات المتأخرة في السعودية تدريجيا في 2017 وذلك بعد الأموال التي صرفتها الحكومة للشركات في الآونة الأخيرة وبصفة خاصة شركات البناء, وأظهرت تصريحات لمسؤولين وبيانات من البنك المركزي أن الموقف في السعودية شهد تحسنا في الأشهر الأخيرة من 2016 مع قيام الحكومة بصرف نحو 100 مليار ريال «26.66 مليار دولار» في تشرين الثاني وكانون الأول.

وكانت الشركات في السعودية ودول خليجية أخرى عليها في بعض الأحيان أن تنتظر أشهرا لصرف مستحقاتها لمشروعات حيث دفع هبوط أسعار النفط الحكومات لتقييد الإنفاق.

وأظهرت تصريحات لمسؤولين وبيانات من البنك المركزي أن الموقف في السعودية شهد تحسنا في الأشهر الأخيرة من 2016 مع قيام الحكومة بصرف نحو 100 مليار ريال 26.66 مليار دولار في تشرين الثاني وكانون الأول.

وقال الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لدى «كوفاس» ماسيمو فالسيوني في مؤتمر صحفي لمناقشة ردود الفعل من 23 ألف شركة في السعودية ودولة الإمارات “سيتحسن الموقف في السعودية قليلا بدأ جميع عملائنا في تلقي مدفوعات في تشرين الثاني وكانون الأول واستمر ذلك في كانون الثاني ومعظمهم في مجالات البناء والمعادن والتجارة العامة والتي ترتبط مباشرة بالمشروعات الكبيرة.

وأظهرت بيانات من «كوفاس» إن عدد المستحقات المتأخرة في المملكة هبط بنحو 80% فيما بين الربعين الأول والثاني من 2016 وهي أحدث بيانات متاحة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى