- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

معركة «حلب» تشعل القتال فى سوريا

اشتعل القتال بين فصائل المعارضة السورية المسلحة والجيش السوري على أكثر من جبهة في مدن سورية ، بالتزامن مع احتدام المعارك في مدينة حلب لليوم الخامس على التوالي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطائرات الحربية السورية والروسية كثفت ضرباتها على حلب مستهدفة 11 حيا، من بينها صلاح الدين والزبدية والمشهد وبستان القصر وسيف الدولة والكلاسة والأنصاري.

وقصفت طائرات حربية مناطق في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، كذلك استهدفت الفصائل بصاروخ موجه عربة عسكرية تابعة للقوات الحكومية عند طريق الراموسة جنوب غربي حلب، مما أدى إلى تدميرها ومقتل ركابها.

وكانت حلب المدينة والمحافظة بين أكثر المناطق تضررا من احتدام المعارك، في حين أخفقت جهود وقف إطلاق النار في وقت سابق هذا العام، وانهارت هدنة هشة.

وتقدمت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها بدعم روسي في الأشهر الأخيرة، وفرضت حصارا على المنطقة التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في حلب منذ أوائل يوليو، عندما أغلقت الطريق الرئيسي لخروج المعارضة من المدي

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري، رافقها قصف شنته طائرات حربية على مناطق الاشتباك. ولا تزال هذه المنطقة ساحة “كر وفر” بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية منذ أشهر.

وفي محافظة حمص، دارت اشتباكات عنيفة في محيط حقل آرك بريف حمص الشرقي، بين مسلحي تنظيم داعش والقوات الحكومية، وسط قصف الطائرات الحربية.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في محيط مدينة تلبيسة، وسط قصف متبادل بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى