الأخبار

السودان.. حرس الحدود تجمع السلاح من مواطني دارفور

تساهم القوات المسلحة وقوات حرس الحدود والأجهزة النظامية الأخرى، في جمع السلاح في ولايات دارفور – غرب السودان – من المواطنين والحركات الخارجة عن القانون تعزيزًا للاستقرار والسلام.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد بن عوف، لقوات حرس الحدود بعد مشاركتها في عمليات تحرير جبال “الأنقسنا” بولاية النيل الأزرق اليوم, بحضور عدد من أعضاء رئاسة الأركان المشتركة وقادة القوات المسلحة.

ووصف الوزير، قوات حرس الحدود بأنها قدر التحدي ولم تخذل القوات المسلحة والشعب السوداني في ميادين القتال كافة، مؤكدا أنها كانت عند حسن الظن بها بسرعة استجابتها لنداء الواجب والذود عن الوطن.

وأشار بن عوف, إلى جهود القوات في دعم الأمن والاستقرار والعودة الطوعية، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في جبل كلقو ، والنيل الأزرق, وكافة مسارح العمليات.

من جانبه, أكد رئيس الأركان المشتركة بالسودان الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، اهتمام القوات المسلحة بقوات حرس الحدود وتأهيلها وتوفير احتياجاتها للقيام بواجباتها المنوطة بها على الوجه الأكمل.

أشار إلى الانتصارات التي تحققت في “كلقو, والأنقسنا, وطوردا”, وتعهد بتسخير الإمكانات المتاحة لتأهيل قوات حرس الحدود حتى تؤدي واجباتها بكفاءة في حماية الحدود.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى