اخترنا لكسياحة وطيران

وزير الطيران المدني يتابع موقف الرحلات الجوية من مركز العمليات المتكامل IOCC 

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

زار الطيار محمد منار وزير الطيران المدني غرفة الأزمات بمركز العمليات المتكامل IOCC  لمتابعة موقف الرحلات وحركة الطيران أولًا بأول خاصة في ظل الأحوال الجوية الصعبة  .

جاء ذلك في إطار المتابعات المستمرة للاطمئنان على سير العمل وانتظام الحركة الجوية بالمطارات المصرية في ظل حالة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.

وأطمأن وزير الطيران علي الخطط والسيناريوهات البديلة للتشغيل من أجل التعامل في مثل هذه المواقف الطارئة، وفى حال استمرار هذه الأحوال الجوية الصعبة، مشيرا إلى كفاءة واستعداد غرفة الأزمات في التنسيق بين مركز العمليات وكافة الجهات المعنية بالمطارات الدولية والداخلية.

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة في ظل الأحوال الجوية السيئة
  2. نائب وزير الطيران المدني يتفقد انسيابية حركة العمل بمطار القاهرة الدولي
  3. محجوب يتفقد مطارات جنوب سيناء ويشيد بدقة العمل وكفاءة العاملين

وأشاد وزير الطيران، بالإدارة الفعالة والتنسيق الجيد في إعداد خطة وجداول تشغيل الرحلات بالتنسيق مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية وجميع الجهات المعنية ومتابعة موقف الرحلات منذ لحظة الإقلاع وحتى الهبوط .

كما أشاد الوزير بالدور الفعال الذي يقوم به مركز العمليات على مدار الساعة والتعامل مع المواقف الطارئة والأزمات، مؤكدا على انتظام الحركة الجوية وجداول التشغيل لأطقم الركب الطائر، مضيفًا أن مطار القاهرة والمطارات المصرية الأخرى شهدت اليوم نسبة انتظام عالية للرحلات الجوية الداخلية والخارجية  .

كما تابع منار من داخل مركز العمليات أجهزة متابعة حركة الطائرات وجداول تشغيل الركب الطائر وغرفة السيطرة المركزية .

وأثني وزير الطيران المدني، في نهاية جولته، على الجهود المبذولة من قبل العاملين بقطاع الطيران واستعداداتهم التامة في التعامل الفوري مع الحالات الطارئة والحرفية العالية في أداء عملهم، موضحًا أن مركز العمليات يتضمن إمكانيات وأجهزة حديثة وعنصر بشري مدرب يمتلك مهارات خاصة على أعلى مستوى لإدارة كافة المواقف الطارئة على التشغيل باحترافية وكفاءة عالية، مطالباً الجميع باليقظة التامة والاستمرار في التعامل مع كافة الأحداث للحفاظ على الصورة المشرفة لقطاع الطيران المدني وبما يليق بمكانة وطننا الغالي مصر.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى