اخترنا لكدوشة فنية

مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينعي مفيدة التلاتلي ويهدي دورته الخامسة لروحها

نعى مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة المخرجة التونسية الكبيرة مفيدة التلاتلي التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، تاركة إرثا سينمائيا عبر بصدق عن قضايا المرأة العربية، فيما قررت إدارة المهرجان إهداء الدورة الخامسة لروحها عرفانا بما قدمته طول مشوارها.

أخبار ذات صلة

وأكدت إدارة مهرجان أسوان. أنه برحيل مفيدة التلاتلي تفقد السينما التونسية والعربية واحدة من أهم رموزها. التي حملت على عاتقها مهمة التعبير عن معاناة المرأة. ونجحت في طرح مشاكلها على الشاشة الفضية بحرفية شديدة في أفلامها «صمت القصور» و«نادية وسارة» و«موسم الرجال».

أخبار ذات صلة:

  1. مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينعي الكاتب الكبير وحيد حامد

  2. مهرجان أسوان يصدر التقرير السنوي الثاني عن صورة المرأة في السينما العربية

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن ما أبدعته مفيدة التلاتلي خلال مسيرتها السينمائية، سيبقى طويلا في ذاكرة كل عشاق الفن السابع، سواء عطائها كمونتيرة تعاونت مع عدد من كبار المخرجين العرب، أو ككاتبة للسيناريو، أو كمخرجة قدمت للشاشة التونسية والعربية واحدة من أهم نجماتها هند صبري في فيلمها الأول «صمت القصور».

يذكر أن المخرجة مفيدة التلاتلي من مواليد سيدي بوسعيد في 5 أغسطس سنة 1947، ودرست السينما في فرنسا، وشغلت لفترة قصيرة منصب وزيرة الثقافة في تونس بعد قيام الثورة على نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

نون القاهرة – محمد فهمي

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى