- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

منظمة الصحة العالمية: سوريا خاليه من فيروس كورونا

نون– وكالات

كشفت صحيفة سورية، اليوم الثلاثاء، أن سوريا اتخذت كل التدابير والإجراءات المناسبة وهي خالية من أية حالة أو إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة «الوطن» السورية خلال تصريحات ممثل منظمة الصحة العالمية، في سوريا نعمة سعيد عبد، الذي قال “حتى تاريخه لم يتم الإبلاغ عن أية إصابة في ​سوريا​”، مضيفا بأن جميع التحاليل المخبرية للحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس في سوريا كانت نتائجها سلبية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية، في سوريا أنه يتم التعاون المشترك مع ​وزارة الصحة​ لتعزيز القدرات الخاصة باتخاذ الإجراءات الاحترازية، ومنع انتقال الفيروس أو انتشاره، حيث قامت المنظمة برفد مخبر ​الأمراض​ الطارئة المرجعي في وزارة الصحة، بشحنتي ​مساعدات​ طبية تتضمنان كيتات للتحري عن ​فيروس كورونا​ المستجد، وثمة شحنات إضافية في طريقها إلأى سوريا خلال الأيام القليلة القادمة.

وعلى صعيد اخر سجّلت الجزائر إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 60 حالة، بينها أربع وفيات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقد أعلنت السلطات الجزائرية وقف حركة النقل الجوي والبحري مع أوروبا ابتداء من 19 مارس.

وقررت السلطات المغربية تدشين صندوق للطوارئ بقيمة مليار دولار لمواجهة مخاطر انتشار الفيروس. كما قررت السلطات إغلاق المطاعم ودور السينما، ووقف جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية في عموم البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية أمس الاثنين عن أول حالة وفاة لديها متأثرة بفيروس كورونا. وأوضحت الوزارة أن حالة الوفاة المسجلة لديها كانت لمواطنة بحرينية في الخامسة والستين من عمرها، وأنها كانت تعاني من متاعب صحية قبل إصابتها بالفيروس، وأنها كانت قادمة من إيران.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى