- أهم الأخبارالأخبار

مقتل 8 من قوات النظام السوري في اشتباكات مع وحدات كردية

لقي 8 من قوات النظام السوري مصرعهم، اليوم السبت، في اشتباكات مع عناصر وحدات حماية الشعب الكردي، في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، بحسب ما أعلن مصدر طبي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصدر قوله إن “ثمانية عناصر من القوات الحكومية، قتلوا في إطلاق عناصر الشرطة الكردية، الاسايش، النار على سيارات تابعة للأمن العسكري السوري في شارع الحسكة جنوب غرب مدينة القامشلي”.

ونقلت الوكالة أيضاً عن مصدر أمني سوري قوله إن “مدينة القامشلي تشهد توتراً كبيراً بعد إطلاق عناصر حاجز تابع للاسايش النار على سيارات تابعة للجيش السوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ، وقامت عناصر الجيش بالرد على مصادر النيران، وقتلوا وجرحوا عدداً من عناصر الاسايش”.

وأفادت قيادة قوات الأمن الداخلي، الآساييش الكردية في مدينة القامشلي، في بيان لها بأن “دورية تابعة للنظام مؤلفة من 3 سيارات قامت صباح اليوم بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا في مدينة قامشلي، واعتقال المدنيين العزل و أثناء مرورهم من إحدى نقاطنا العسكرية، قامت عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة لترد قواتنا على هذا الإعتداء، لينجم عنه مقتل 11 عنصراً من عناصر النظام وجرح إثنين واستشهد على إثرها 7 من رفاقنا وجرح واحد”.

وتشهد محافظة الحسكة حالة من التوتر بين القوات الحكومية والوحدات الكردية، التي تسيطر على عدد من مدن المحافظة الشمالية، بعد قيام الوحدات الكردية باعتقال العشرات من مرشحي انتخابات الإدارة المحلية التي تجري مطلع الأسبوع القادم.

وتقتصر سيطرة القوات الحكومية على مربع أمني داخل مدينة القامشلي، يضم عدداً من الدوائر الحكومية والأمنية ومطار القامشلي، في حين يسيطر عناصر الوحدات الكردية على باقي المدينة وريفها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى