- أهم الأخبارالأخبارحوادث

مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار سيارة مفخخة شمال سوريا

نون وكالات  

قتل 13 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين، اليوم السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة بمدينة الباب شمال سوريا.

وقال مصدر محلي لوكالة «سبوتنيك» إن «13 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين، في انفجار يرجح أنه لسيارة مفخخة، بمدينة الباب في محافظة حلب، شمالي سوريا، اليوم السبت».

وبدأت وحدات الجيش السوري، يوم الخميس الماضي، عملية عسكرية على المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب آخر معاقل تنظيم «جبهة النصرة» وحلفائه في شمال غرب سوريا.

أخبار ذات صلة:

  1. اشتباكات بين الجيش السوري وقوات تركية في سوريا   
  2. أردوغان يضع شرط لانسحاب تركيا من سوريا  
  3. تركيا تعلن إبعاد 6416 سوريا من اسطنبول
  4. فيديو.. انفجار سيارة مفخخة في القامشلي شمال سوريا
  5. سوريا.. رفع العلم في عين العرب على الحدود مع تركيا

وأفاد مراسل «سبوتنيك» في إدلب، أن وحدات  من الجيش السوري بدأت بعد منتصف الليل بالتقدم على المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب بعد تمهيد مدفعي وجوي كثيف، مضيفا نقلا عن مصدر ميداني، أن «وحدات من الجيش تمكنت من السيطرة على بلدة لويبدة شمال بلدة أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وتابع المصدر أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك يواصل تنفيذ الضربات باتجاه نقاط الدعم الخلفية وخطوط إمداد المسلحين في المنطقة، مؤكدا أن العملية العسكرية تهدف للرد على التصعيد والقصف المستمر من قبل المجموعات المسلحة على البلدات المحررة، وتوسيع سيطرة الجيش السوري على محور ريف إدلب الجنوبي.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قال في وقت سابق إن تحرير إدلب بالعمل العسكري لن يستغرق الكثير من الوقت، لكن السلطات تخطط أولا لمنح المدنيين الفرصة لمغادرة المنطقة.

وشدد الأسد على أن الأهداف التي يتم قصفها جوا بمشاركة الطيران الروسي، هي أهداف إرهابية.

يذكر أنه نتيجة لعملية نفذت، في شهر أغسطس/آب، تمكن الجيش السوري من تحرير مناطق مهمة في شمال محافظة حماة وجنوب إدلب، والتي كانت تحت سيطرة الإرهابيين منذ عام 2014.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى