سياحة وطيران

مصر للطيران تكشف حقيقة تأخر طائرة روما

 نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

أخبار ذات صلة

علقت شركة مصر للطيران على ما تم نشره على أحد المواقع الإلكترونية، بخصوص استياء ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من روما رقم MS 794، نتيجة تأخر إقلاع الطائرة يوم كامل دون إبداء أسباب .

أشار مصدر مسئول بمصر للطيران أن هذا الكلام عار من الصحة وان ما حدث انه عند هبوط طائره الشركة القادمة من مطار القاهرة الدولي  في مطار روما حدث  lightning strike وهو حدوث صاعقة في السماء ارتطمت بالطائرة وتسببت في بعض الأضرار بجسم الطائرة .. وذلك نظرا لظروف الأحوال الجوية المضطربة في أوروبا حاليا.. وهو أمر معتاد في كثير من رحلات شركات الطيران، وعلي الفور قام قائد الطائرة بإبلاغ مركز العمليات بوجود عطل فني في الطائرة أثناء الهبوط.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر للطيران والبنك الأهلي المصري يوقعان عقود تطوير خدمات التحصيل الالكتروني
  2. مصر للطيران الناقل الرسمي للمؤتمر السنوي العالمي الثاني للتأمين
  3. رئيس مصر للطيران يستقبل الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  4. مصر للطيران تتسلم طائرة ثالثة بعد تحويلها من ركاب لشحن جوي

ومن منطلق حرص مصر للطيران علي أمن وسلامة وراحة عملائها والتي تضعها دائماُ علي قمة أولوياتها وأن ما تتخذه من إجراءات يأتي في إطار  التزامها بتطبيق أعلى معايير السلامة الدولية، تم إخطار الركاب على الفور بهذا التأخير وقامت بإنزال جميع الركاب من الطائرة بعد التأكد من أن إصلاح العطل سيستغرق وقتاُ غير محدد ( يتم مراجعه الطائرة فنيا بالكامل )  وتم استضافتهم وتقديم المأكولات والمشروبات لهم بالمطار، وتم تسكين  88 راكب في 69 غرفة  في أحد الفنادق  القريبة من المطار لحين إصلاح العطل وسفر بقية ركاب الترانزيت علي طائرات أخري 10 ركاب علي الخطوط الجوية الإثيوبية  و 3 ركاب علي طيران الاتحاد و راكب علي الخطوط الجوية التايلاندية و9 ركاب على الخطوط الجوية الإيطالية  .

وقد تبين أن العطل سيستغرق يوما أخر فقد قامت مصر للطيران بتكبير طراز  الطائرة  القادمة اليوم من مطار القاهرة إلى روما  ليصبح طراز 330/300  الذي يتسع لعدد ٣٠٠ راكب بدلا من طراز البوينج ٧٣٧/٨٠٠ وذلك لاستيعاب ركاب رحلتي أمس واليوم.

هذا وسيتم استقبال ركاب الرحلة اليوم عند عودتهم بسلامه الله إلى أرض الوطن من قبل فريق العلاقات العامة والمحطة لتقديم كافه التسهيلات وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت .

هذا وتهيب مصر للطيران من وسائل الإعلام تحري الدقة في تناول المعلومات والرجوع إلى المصادر  الرسمية فيما يصل إليها من أخبار حتى تكون الموضوعية هي أساس ما ينشر على الرأي العام.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى