سياحة وطيران

مصر للطيران تشارك في اجتماع لجنة الرئاسة 86 للاياتا بسويسرا

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

أخبار ذات صلة

شاركت الشركة الوطنية مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل،  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران في اجتماع لجنة الرئاسة Chair Committee رقم  86 التابعة للآياتا والذي عقد الأسبوع الماضي بمقر الاياتا في مدينة جنيف بسويسرا.

وتعد هذه المرة الثانية الذي يشارك فيها الطيار أحمد عادل بحضور اجتماع لجنة الرئاسة خاصة بعد ضم لجنة السياسات والاستراتيجيات إليها، وتقوم لجنة الرئاسة بتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين ليتم اعتمادها  وعرضها على الجمعية العامة التي تنعقد مرة من كل عام.

وأضاف عادل، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة قضية نظام التسوية المالية التي تعتزم الحكومة الصينية إطلاقه في بداية عام 2020 ، وكذلك قضية الانبعاثات والضرائب التي فرضتها بعض الدول الأوروبية على شركات الطيران بشأن البيئة، بالإضافة إلي الحملة الدعائية التي تقوم الاياتا بإطلاقها للتوعية بشأن الجهود المبذولة من كافة الشركاء في الصناعة بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها لخفض انبعاثات النقل الجوى ومعالجة التغير المناخي.

أخبار ذات صلة:

  1. انتخاب الطيار أحمد عادل لعضوية لجنة الترشيحات بـ«الاياتا»
  2. تجديد الاعتماد الأوروبي لشركة مصر للطيران للصيانة وتوسيع نطاق الخدمات
  3. مصر للطيران للصيانة وSKAN  لخدمات الطيران توقعان شراكة جديدة في دبي
  4. رئيس مصر للطيران يلتقي بالرئيس الجديد لشركة بوينج العالمية
  5. مصر للطيران تتعاقد على 9 طائرات جديدة في معرض دبي الدولي للطيران
  6. فيديو وصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر للطيران للصيانة وجنرال إلكتريك للطيران

كما تم مناقشة الأداء العام للاياتا لعام 2019 في جميع المشروعات والمبادرات ومتابعة أعمال اللجان الاستشارية بالإضافة إلى الموافقة على مقترح أولويات وأهداف الاياتا لعام 2020 ومراجعة الميزانية والموازنة وأعمال المراجعين الخارجيين.

كما شارك الطيار أحمد عادل في اجتماع مجلس المحافظين رقم 210 الذي تم انعقاده أيضا بالمقر الرئيسي بالاياتا، والذي تم فيه مناقشة بعض القضايا الإستراتيجية والوضع الحالي لصناعة النقل الجوى وشئون الأمن و السلامة والشئون البيئية وأخر تطورات إعادة تشغيل الطائرة B737 Max والضرائب والتشريعات التي يتم فرضها من قبل بعض الدول ومشروعات البنية التحتية الخاصة بالمطارات والملاحة والتحول الرقمي وخطوات تنفيذ الإستراتيجية الجديدة للاياتا وأهداف الاياتا لعام 2020 وأداء الاياتا عن عام 2019.

وتم خلال الاجتماع اعتماد أعضاء مجلس المحافظين والتوصيات التي عرضتها لجنة الرئاسة بشأن  تقارير المراجعة المالية والمراجعين الخارجيين والميزانية والموازنة  وتقييم رسوم العضوية والاشتراكات .

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى