- أهم الأخبارالأخبار

مصر تكشف حقيقة تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا

 نون القاهرة   

كشفت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، حقيقة تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا الجديد.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، عدم وجود أي حالات بالفيروس القاتل، نافيا ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اكتشاف عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

وأوضح المركز أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لاكتشاف أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وأنها خالية تماما من أية إصابات.

وأكدت الوزارة الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أية حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور.

أخبار ذات صلة:

  1. بسبب كورونا.. وضع أول رئيس دولة في الحجر الصحي
  2. كورونا يدفع فيسبوك لإلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين
  3. الكويت تعلن ارتفاع إصابات كورونا لـ45
  4. كورونا ينهي حياة سفير إيراني سابق في الفاتيكان
  5. البرلمان العربي يطالب مجلس وزراء الصحة العرب بالتحرك الفوري لمواجهة انتشار كورونا

وأشارت وزارة الصحة المصرية إلى أنه قد تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية؛ حيث يتم مناظرة جميع الحالات القادمة من مناطق متأثرة بالمرض للاكتشاف المبكر لأية حالة وافدة.


وقالت الوزارة إنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المستشفيات المُخصصة لإحالة الحالات وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأوضحت أن قطاع الطب الوقائي يراقب الوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا المستجد على مدار الساعة، ونشر المنشورات والأدلة الإرشادية الخاصة بالمرض وتعميمها على كافة أماكن تقديم الخدمة الصحية، فضلا عن تنشيط الترصد الوبائي داخل أماكن تقديم الخدمة الصحية، خاصةً مستشفيات (الحميات والصدر الرئيسية والمستشفيات العامة).

وناشدت وزارة الصحة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تستهدف إثارة الخوف بين أوساط الرأي العام، والنيل من الأمن القومي المصري، والتشكيك في شفافية الدولة المصرية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى