- أهم الأخبارالأخبار

مصر.. تأجيل المدارس والجامعات غدا لاستمرار الطقس السيئ

نون القاهرة  

كلف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الجمعة، جميع المحافظين بمنح غداً السبت أجازة للمدارس والجامعات، نظرا لاستمرار الطقس السيئ، وحتى تستطيع الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

ومن جانبه  قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تأجيل امتحانات أبناؤنا في الخارج في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها واحترامًا منا لقرار كل دولة لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها.

وتابع وزير التعليم « سريان امتحانات أبناؤنا في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. الأرصاد تحذر المصريين بسبب الطقس السيئ
  2. مصر تتعرض لموجة من الطقس السيئ لم تشهده منذ 26 عاما
  3. تحذير.. منخفض التنين يضرب 8 دول بينها مصر
  4. التنين يغلق 15 طريقا في مصر
  5. 8 دول عربية تواجه «التنين» غدا
  6. السيسي يشيد بكفاءة المصريين حكومة وشعبا في مواجهة الظروف المناخية

وكانت غرفة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء المصري أهابت بالمواطنين عدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى، وذلك لإعطاء الفرصة للأجهزة المعنية للتعامل مع الأمطار.

وأعلن مسؤولو الغرفة أنهم تلقوا شكاوى من مسؤولي عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة، من أن استخدام المواطنين سياراتهم للتنقل يعيق معدات وسيارات شفط مياه الأمطار، ويعطلها عن أداء دورها بالسرعة المطلوبة.

وأضاف أنه نظرا لما أفادت به توقعات هيئة الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار وزيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة، يرجى من المواطنين التزام منازلهم لتيسير أداء الجهات المعنية لواجباتها.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى