- أهم الأخبارالأخبار

مسئول إيراني يهدد الولايات المتحدة باستهداف قواعدها

نون-وكالات           

هددت السلطات الإيرانية الولايات المتحدة باستهداف قواعدها المتواجدة في المنطقة ردّا على كل من يعتدي على إيران.     

وأكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن هذه القواعد مرشحة لأن تكون أهدافا محتملة لبلاده.

وقال  لاريجاني اليوم الثلاثاء في مراسم تكريم الصحفيين، إنه “ينبغي أن نضع تحليلا لإجراءات الأمريكيين المحتملة، والتي ربما تكون مقتصرة على القصف، وهناك أيضا ممارسات يمكن أن يضطلع بها الكيان الصهيوني أيضا في هذا المجال”.

وأوضح: “رد إيران على الذين يسعون وراء الهجمات العسكرية ضدها سيطال العديد من القواعد العسكرية في المنطقة التي تستضيف الأمريكيين والتي يمكن أن تتعرض لأضرار جديّة، علما بأن لهم شيئا من العقل الذي يردعهم عن خوض هذه المغامرات”.

وقال: “من المحتمل أن تكون زعزعة الأمن في مناطق من البلاد في جدول أعمال أمريكا وسائر أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولكن من المؤكد أن إجراءاتهم ضد طهران لن تكون من طراز الحرب”.

وأشار إلى أن العدو يسعى لعرقلة التنمية الاقتصادية في إيران لأنها قوة قوية في المنطقة لمنعها من تحقيق التقدم، واهمين في الوقت الحاضر وللأسف بأن العالم متورط بمجموعة فاسدة ومتوهمة.

وأفاد بأن الأمريكيين يسعون لإجراءات ضد الجمهورية الإيرانية منها تصفير صادرات النفط، وقال إن من الإجراءات الأخرى للأعداء خلق حالة من الخوف لدى مختلف الدول لمنعها من التبادل الاقتصادي مع إيران وإثارة حالة من الخوف الأمني والسياسي بين دول المنطقة بممارساتهم الخادعة المتعددة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى