- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

مسؤول إيطالي يكشف عن كارثة في أعداد كورونا

نون – وكالات

كشف رئيس وكالة الحماية المدنية الإيطالية، أنجيلو بوريلي، اليوم الثلاثاء، عن كارثة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والذي أعتبره قد يكون أكبر بعشرة أضعاف عما هو معلن.

وعلق أنجيلو بوريلي، في تصريحات لصحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية نقلتها وكالة «رويترز»، قائلا: «أن أرقام الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ربما تزيد حاليا 10 مرات عما هو معلن الآن نحو 64 ألف شخص».

وأضاف رئيس وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بأنه يعتقد أن ما يصل إلى 640 ألف شخص قد أصيبوا في البلاد، مشيرا أن فحوص الكشف عن الإصابة تقتصر عادة على من يذهبون للمستشفيات طلبا للعلاج مما يعني أن آلاف الحالات لا يتم اكتشافها.

أخبار ذات صلة:

وأشار بوريلي أن أكبر مدن إيطاليا تواجه نقصا في الكمامات وأجهزة التنفس، مؤكدا أنها مشكلة تكبل النظام الصحي منذ ظهور الفيروس في إقليم لومبارديا بشمال البلاد في 21 فبراير.

وفي غضون ذلك، تحاول إيطاليا استيراد ما ينقصها من الخارج، لكن بوريلي قال إن دولا مثل الهند ورومانيا وروسيا وتركيا أوقفت هذا النوع من المبيعات.

والجدير بالذكر أظهرت أحدث الأرقام في إيطاليا أن حوالي 6 آلاف و77 شخصا لقوا حفتهم، بسبب الإصابة بالفيروس خلال شهر واحد فقط، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم، مع ما يقرب من ضعف عدد الوفيات في الصين، التي ظهر الفيروس فيها العام الماضي.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى