- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مايا مرسي تُشارك في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»

تشارك الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة في مؤتمر«حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، الذي انطلقت فعالياته، اليوم الخميس، تحت رعاية المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية. لمناقشة تأثير جائحة «كورونا».

وتجيب رئيسة المجلس القومي للمرأة عن تساؤل: هل عانت المرأة تداعيات سلبية إضافية جراء الجائحة؟، وتتحدث عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للاستجابة لاحتياجات المرأة في ظل جائحة كورونا.

يأتي ذلك المؤتمر في ظل حضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

أخبار ذات صلة:

  1. بث مباشر.. انطلاق فعاليات مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»

  2. الإفتاء المصرية تُجيب عن حكم إفطار مصابي كورونا والأطباء في رمضان

  3. بيان البرلمان العربي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

  4. المجتمع الدولي يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إطارًا عامًا بهدف مناقشتها خلال جلسات المؤتمـر، والوصول إلى توصيات علـى المستويين الفكري والعمي.

وأكد الدكتور خالد عكاشة مدير عام المركز ، أن قضيـة حقـوق الإنسان مسـألة تشـاركية، لذا حـرص المركـز علـى أن تحمـل المشـاركة بالمؤتمـر تمثيلًا أكثـر تنوعـًا يضـم ممثلين عن الحكومــة المصريــة والقطــاع الخــاص والمجتمــع الأهلــي وفئــات المتطوعيــن والمجالــس القوميــة ومنظمــات حقــوق الإنسان، إلى جانب المنظمــات الدوليــة التي ستمثل بشكل ملحوظ في المؤتمر، ومن المنتظر أن يتطرق المشاركون في المؤتمر إلى جوانب عديدة تخص أوضاع حقوق الإنسان في الداخل المصري والعالم.

كما تشمل المشاركات رفيعة المستوى وزراء الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأيضًا ممثلين عن منظمات الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وهيئة إنقاذ الطفولة، وعددًا من منظمات المجتمع المدني.

نون االقاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى