نون لايت

مؤسسة الأهرام تحتفل بمئوية الشيخ زايد

نون – أحمد عناني

قال جمعة المبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية بالقاهرة، إلى أن مصر كانت الشغل الشاغل له، وأن مصر كانت من الدول الأولى التي ساندت قيام الإمارات.

وأوضح الجنيبي أن الشيخ زايد آل نهيان ولد في عام 1918، وهو عام مولد الزعماء والعظماء، مشيراً إلى أنه تربى في بيئة عربية مسلمة محبة للعرب ومساعدة الآخرين، وكانت طباعه طبائع العربي الأصيل. وأضاف أن الشيخ زايد وقف مع مصر مثلما وقف مع الدول الأخرى، كما أنشأ موسسة زايد للأعمال الخيرية التي يعم خيرها العالم كله، مضيفًا أنه زرع حب الخبر في أبنائه وفي كل الشعب الإماراتي.

وأوضح سفير دولة الإمارات بالقاهرة، أن قادة الامارات دائما، كانوا ومازالوا مساندين لمصر ومحبين للخير، مضيفا أن الشيخ زايد عمل في مصر الكثير، حيث ساهم في بناء المدن واستصلاح الأراضي وساعد في بناء مستشفيات ومدارس إعادة بناء الإسماعيلية، انطلاقا من شعوره أن استمرار مصر وقوتها من قوة واستمرار الوطن العربي كله لهذا كان داعما لمصر.

وأشاد السفير الإماراتي برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لهذه الاحتفالية، موضحا أن الإمارات أطلقت علي عام 2018 عام زايد لاستحضار الحكمة والخير، مضيفا أن فاعليات الاحتفالية ستكون كثيرة. ووجه سفير دولة الإمارات الشكر لمؤسسة الأهرام علي تنظيم هذه الاحتفالية.

وأشار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ، أنه سعيد بالتواجد في الاحتفالية التي تنظمها مؤسسة الأهرام، والمشاركة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة الأهرام العريقة، وأعرب جمعة الجنيبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة الأهرام للإعلان عن تفاصيل احتفالية العيد المئوي للشيخ زايد، عن إعجابه الشديد باسم المبادرة «زايد في قلب المصريين»، موكدًا أن مصر كانت في قلب زايد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى