- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

لبنان سدد سندات دولية قيمتها 1.5 مليار دولار 

 نون رويترز  

أخبار ذات صلة

قال مصدر مالي مطلع  في لبنان إن الدولة سددت سندات دولية قيمتها 1.5 مليار دولار تستحق اليوم الخميس، فضلا عن قسيمة العائد.

وكان البنك المركزي اللبناني قال، في وقت سابق، إنه مستعد لسداد استحقاقات الدين العام عند حلولها من أجل حماية الاستقرار المالي للدولة، وينوء لبنان بأحد أكبر أعباء الدين في العالم ويمر بأزمة اقتصادية حادة.

ويعاني لبنان من أشد أزماته الاقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990 وسط احتجاجات منذ 17 كتوبر /تشرين الأول الماضي، وأعلن أكثر من مرة التزامه بسداد أي سندات بالعملة الصعبة في موعدها، بما في ذلك 1.5 مليار دولار.

أخبار ذات صلة:

  1. لبنان.. السندات الدولارية تهوي مع اتساع نطاق الاحتجاجات
  2. ارتفاع السندات اللبنانية المقومة بالدولار
  3. ارتفاع سندات لبنان الدولارية بعد الاتفاق على تشكيل الحكومة

وقال وزير المالية اللبناني السابق علي حسن خليل، في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري: «نحن الآن بحاجة لعمل تسويق أكبر لسنداتنا بالعملة الأجنبية التي نود إصدارها. أنا وحاكم (مصرف لبنان) سنضع خطة. نشتغل على كيفية اجتذاب بعض من حجم هذا الإصدار الذي يمكن أن يكون بين مليار ونصف إلى مليارين لتغطية ما تم تسديده سابقا وما سيستحق».

وأضاف خليل: «اتفقنا على بعض الخطوات وهي مجموعة أدوات تكمل بعضها البعض، منها إصدارات بفوائد منخفضة ومنها تنظيم لإصدار السندات الدولية الذي نحن بحاجة له من الآن ولغاية مطلع الشهر المقبل لكي نسدد ما تبقى على الدولة من عملات أجنبية».

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى