اخترنا لكنجوم وملاعب

لاعبو الدوري الإسباني يلوّحون بالإضراب بسبب قرار «الليجا»

قال رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين في إسبانيا، ديفيد أغانزو، أمس الأربعاء، إن لاعبو الدوري الإسباني قد يلجأون للإضراب حال عدم تراجع رابطة “الليجا” عن قرارها بخوض مباراة في الدوري الإسباني في الولايات المتحدة.

وأكد أغانزو، لدى سؤاله حول إمكانية لجوء اللاعبين للإضراب، “نواجه مشاكل عديدة، نحتاج لتسويتها مع الإدارة وسنعرض على المسؤولين جميع مشاكلنا، وإذا لم نحصل على رد بعد ذلك، فعلينا أن نحل هذا الوضع، مقتنعون بأننا سنكمل حتى النهاية”.

وكان الاتحاد قد اجتمع مع قادة أندية الدرجة الأولى الـ20 لبحث الخطوات المزمع اتخاذها رداً على القرار “الفردي” من جانب رابطة “الليجا” بخوض مباراة في الدوري داخل الولايات المتحدة.

وأضاف أغانزو أن اتحاد اللاعبين أعطى مهلة حتى “نهاية سبتمبر أو مطلع أكتوبر المقبلين”، من أجل اتخاذ القرار المناسب عند الاجتماع مجدداً بمجلس إدارة الرابطة، برئاسة خافيير تيباس.

وأشار إلى أن جميع اللاعبين ضد كل ما يحدث، مؤكداً “شعروا بالدهشة والاستياء”.

وأوضح رئيس الاتحاد أن هناك “بعض الأندية معارضة للقرار وأخرى مؤيدة”، ولكنه رفض ذكر أسماء.

وأضاف “سأدعو تيباس لممارسة كرة القدم لكي ينظر للأمور من منظور مختلف، الأمر ليس مجرد مفاوضات وأموال، لا يمكن لأي شخص أن يوقع عقداً لمدة 15 عاماً، الأمر يؤثر على عناصر عديدة، وتم اتخاذ القرار دون استشارة الأطراف المعنية”.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى