- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

كورونا يحصد أرواح 3001 أمريكي ويصيب 160 ألف

 نون رويترز  

تجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، في الولايات المتحدة الأمريكية 3 آلاف شخص.

ورحبت مدينة نيويورك بوصول مستشفى عائم تابع للبحرية الأمريكية يضم 1000 سرير أمس الاثنين كبارقة أمل في معركة المدينة المستميتة مع وباء كورونا.

وتجمع الناس على جانبي نهر هدسون في نيويورك ونيوجيرزي لاستقبال السفينة (كومفرت) وهي ناقلة نفط معدلة مطلية باللون الأبيض عليها صلبان حمراء ضخمة، لدى مرورها بتمثال الحرية برفقة سفن دعم وطائرات هليكوبتر.

وقالت البحرية الأمريكية إن السفينة (كومفرت) ستعالج مرضى آخرين غير المصابين بفيروس كورونا، بمن فيهم من يحتاجون إلى جراحات أو رعاية طبية.

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. بعد إصابتها به.. امرأة تطلق على توأمها اسم «فيروس» و«كورونا»
  2. مصر.. شفاء 150 حالة من كورونا وتسجيل 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة
  3. إيران تسجل 3186 إصابة جديدة بفيروس كورونا و117 وفاة في يوم
  4. ترامب: موت 200 ألف أمريكي بفيروس كورونا أمر جيد

وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك الذي كان بين كبار الشخصيات التي تجمعت لاستقبال المستشفى العائم «إنها أجواء حرب وعلينا أن نتكاتف جميعا»، وينوء كاهل مستشفيات المدينة بمرضى فيروس كورونا.

وشهدت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب الفيروس إذ تجاوز 500 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3001 فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة وفقا لإحصاء جمعته رويترز.

والولايات المتحدة بها أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم في بلد واحد، وهو عدد من المرجح أن يرتفع مع زيادة الفحوص.

وقال الرئيس دونالد ترامب في إفادة في البيت الأبيض إنه تم فحص أكثر من مليون أمريكي، أقل من ثلاثة بالمئة من السكان، مضيفا أنه قد يتم تشديد توجيهات التباعد الاجتماعي، التي أعلنت يوم الأحد وتستمر حتى نهاية الشهر القادم.

وحث ترامب، الذي واجه انتقادات لتهوينه من شأن الوباء في مراحله الأولى، الأمريكيين على الالتزام بالقيود، وأردف قائلا «كل منا له دور ينبغي أن يؤديه للانتصار في هذه الحرب. كل مواطن وأسرة وشركة يمكن أن يحدث فارقا في جهود القضاء على الفيروس. هذا واجبنا الوطني المشترك. أمامنا أوقات صعبة خلال الثلاثين يوما القادمة وهي 30 يوما مهمة للغاية».

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى