- أهم الأخباراخترنا لكدوشة فنية

كورونا يؤجل مهرجان كان السينمائي 2020

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

تسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، في تأجيل العديد من الفعاليات والأنشطة، وكان آخرها مهرجان كان السينمائي 2020، والذي كان مقررا إقامته في شهر مايو/أيار المقبل.

وأعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي، اليوم الخميس، في بيان على موقعه الرسمي، إنه «يجري بحث عدة مواعيد جديدة بينها نهاية شهر يونيو أو بداية يوليو القادم».

وكان المهرجان السينمائي السنوي، وهو أحد أضخم المهرجانات في العالم، سيقام في جنوب فرنسا من 12 وحتى 23 مايو المقبل.

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا تعزل نصف مليار شخص منزليا حول العالم
  2. كورونا يغلق مصانع «بي أم دبليو»   
  3. خبير روسي يفجر مفاجأة: كورونا نوعان مختلفان
  4. قريبا.. جهازا محمولا للكشف عن كورونا خلال 30 دقيقة
  5. 80 دولة عزلت نفسها عن العالم بسبب كورونا.. تعرف عليها

وأضافت إدارة المهرجان أنه «بمجرد أن تسمح تطورات الوضع الصحي الفرنسي والدولي لنا بإقامة المهرجان، سوف نعلن عن قرارنا بعد استشارة الحكومة الفرنسية وضيوف المهرجان الأجانب وصانعي الأفلام وجميع شركاؤنا في الحدث».

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 10995 وحالات الوفاة إلى 372.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالمزيد من «إجراءات الإغلاق» حول العالم، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أكثر من 230 ألف شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9390، وتجاوز عدد المتعافين 86250 شخصا.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى