- أهم الأخباراخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

قريبا.. جهازا محمولا للكشف عن كورونا خلال 30 دقيقة

نونوكالات

صرح صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أنه سيطرح بالأسواق العالمية جهازا محمولا للكشف عن فيروس كورونا خلال 30 دقيقة.

وأضاف الصندوق أن الجهاز يحمل صناعة روسية يابانية، لتوحيد جهود الشركات من أجل التصدي المشترك لفيروس كورونا المستجد.

وفى غضون ذلك وافق مجلس الأمناء في الصندوق السيادي الروسي، على توظيف الاستثمارات في إنتاج جيل جديد من أنظمة تشخيص فيروس كورونا.

ويعمل النظام الجديد على أسلوب التشخيص الجزيئي المتساوي الحرارة، وهو لا يقل في دقته عن الطريقة المستخدمة حاليا في الكشف عن كورونا، لكنه يفوقها بشكل كبير في سرعة الاختبار.

 وعن مواصفات الجهاز يتكون من حقيبة صغيرة يمكن استخدامها سواء في المستشفيات أو المؤسسات العامة كالمدارس والمطارات وغيرها.

 وهذه المنظومة الجديدة ستساعد في الكشف السريع عن المصابين، وبالتالي ستساعد في منع انتشار العدوى، وستساعد في علاج المرض في مراحله الأولى وبالتالي تسريع عملية الشفاء منه.

 وفى نفس السياق سيقوم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بالترويج لهذا الجهاز في الأسواق الخارجية وتم الحصول على كافة التصاريح اللازمة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

 وأكدت العيادات والمختبرات الرائدة في الإمارات والسعودية والنمسا الدقة العالية للاختبار وتقدمت بطلبات 500 ألف جهاز اختبار.

 وتمت دراسة تكنولوجيات الفحص المتوفرة مطلع فبراير، وبفضل الشراكة الحصرية بين الصندوق الروسي والمجموعة الصينية الرائدة، تم استلام عينات فريدة من منظومات فحص الفيروس، وهي الوحيدة في العالم التي تم اختبارها على عينات حقيقية من الفيروس الحي وتم اختبارها على أكثر من مليون شخص في الصين.

 والجدير بالذكر سمحت الشراكة الفعالة بين الصندوق الروسي والمجموعة الصينية في المرحلة الأولية الحصول على معلومات حول الوضع الوبائي في الصين عن التدابير لوقف انتشار الفيروس هناك، وكل ذلك سمح بتصميم وإنتاج الجهاز الروسي الياباني المذكور.

t F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى