- أهم الأخبارالأخبار

قاعدة بيانات و كارت صحي.. مدير الحجر الصحي المصري يوضح إجراءات مكافحة كورونا

نون – القاهرة

كشف الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، خضوع كل من زار مصر خلال فترة الـ14 يوم الماضية، للكشف الطبي والمتابعة، قائلا: «أى حد بيزور مصر بيتعمل له فرز صحي أولى ونعطيه كارت صحي يشمل البيانات الشخصية الخاصة به ومكان اقامته في مصر ونتابعه من خلاله».

وأعلن مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، في الجزء الثاني من برنامج «مواجهة مع النفس»، مع الإعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن زوار مصر يتم سؤالهم على الدول التي زاروها قبل الوصول لمصر وأخذ عينات دم منهم لمعرفة مدى اصابته بالفيروس كورونا المستجد، موضيفا أن المتابعة تستمر لمدة 14 يوم فترة حضانة الفيروس العالمي.

أخبار ذات صلة:

  1. الأزهر يجيز منع صلاة الجمعة والجماعة في المساجد
  2.  روسيا ترسل أجهزة الكشف عن كورونا لـ 16 دولة بينها مصر
  3.  الاستثمار المصرية تقرر حضور مجالس الإدارات والجمعيات عبر تقنيات الاتصال الحديثة
  4. إقلاع أخر رحلة دولية لمصر للطيران من مطار القاهرة قبل التوقف
  5.  المتحدث العسكري المصري ينفي فرض حظر التجول في البلاد
  6.  الحكومة المصرية تغلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية

وأضاف إمام، أن المتابعة تختلف حسب الحالة فهناك متابعة نشطة تكون عن طريق زيارة الشخص القادم من الخارج مرة أو اثنين او ثلاث مرات طوال مدة الـ14 يوم، وهناك حالات يتم التواصل معها تليفونيا فقط، وجدد تأكيده على أن كل من زار مصر خلال ال14 يوم الماضية تم متابعته.

وتابع: « كل اللي زار مصر تم متابعته ودخل على قاعدة البيانات الخاصة بالحجر الصحي في المحافظة التي يقيم فيها، والاجهزة الصحية في المحافظة تتابعه وتنقل نتيجة التحاليل والمتابعة اولا بأول».

t F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى