- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

في تصويت تاريخي.. النواب الأمريكي يقر إجراءات عزل ترامب

 نون وكالات   

أقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، في تصويت «تاريخي»، إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما وافق مجلس النواب الأمريكي على تشريع يجيز عقد جلسات استماع عامة في إطار التحقيقات بشأن عزل ترامب.

ووصف ترامب عبر حسابه الرسميعلى موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، بدء إجراءات عزله بـ«أكبر مطاردة ساحرات» في تاريخ الولايات المتحدة بعد تصويت مجلس النواب.

وقال ترامب في تغريدة أخرى: «خدعة المساءلة والعزل التي يطرحها مجلس النواب تلحق الضرر البالغ بسوق الأوراق المالية الأمريكي، لكن الديمقراطيون لا يهتمون».

وبدوره، قال البيت الأبيض تعليقا على قرار مجلس النواب الأمريكي، إن «الديمقراطيين لم يفعلوا أي شيء، إلا الانتهاك الصارخ غير المقبول للوائح وقوانين مجلس النواب، بمضيهم قدما في إجراءات العزل»، وفقا لرويترز.

وأضاف البيت الأبيض «الرئيس ترامب لم يرتكب أي خطأ والديمقراطيون يعلنون ذلك»، موضحا «الإجراءات حول المحاكمة البرلمانية غير المشروعة لا تضر الرئيس وإنما الشعب».

ويواجه ترامب تحقيقا بهدف مساءلته عن اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، لحثه على التحقيق مع أسرة «بايدن» بشأن عمل هنتر مع مجموعة بوريزما الأوكرانية للطاقة.

وتجري اللجان التي يرأسها الديمقراطيون تحقيقا يتركز على طلب ترامب من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن يحقق في تصرفات نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وهو من المرشحين الديمقراطيين البارزين في انتخابات الرئاسة وابنه هنتر بايدن الذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية.

ويحظر قانون الانتخابات الأمريكية على المرشحين قبول مساعدات أجنبية في الانتخابات.

وفي إطار التحقيق يتحرى النواب ما إذا كان ترامب حجب مساعدات أمنية قدرها 391 مليون دولار إلى أن يعلن زيلينسكي التزامه بإجراء تحقيق كما يتحرون صحة افتراض بأن أوكرانيا وليس روسيا هي التي تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

 

أخبار ذات صلة:

  1. النواب الأمريكي يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة عزل ترامب
  2. عزل ترامب ..نص المكالمة التي هز ت عرش الرئيس الأمريكي
  3. من يرأس أمريكا في حالة عزل ترامب
  4. استطلاع للرأي: 53% يعترضون فكرة عزل ترامب
  5. أول تعليق من ترامب بشأن مساءلة عزله
  6. ترامب يهاجم استطلاع رأي أظهر تأييد قيام الكونجرس بعزله

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى