- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

فيديو.. 5 ملايين شخص يغادرون بؤرة ظهور فيروس كورونا قبل عزلها

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة

أعلن تشو شيان وانغ، عمدة مدينة ووهان الصينية، بؤرة ظهور فيروس كورونا الجديد، عن مغادرة 5 ملايين من السكان قبل بدء تفعيل قرار عزل المدينة بسبب المرض المميت، بالتزامن مع عطلة الربيع وفي ظل مخاوف من  قدرته على الانتشار.

وقال تشو، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن 9 ملايين شخص ما زالوا داخل المدينة بعد تفعيل العزل، ومن بين 2700 شخص يخضعون للمراقبة حاليًا في ووهان، من المحتمل تأكيد إصابة ألف شخص، بعد التأكد من 533 إصابة.

أخبار ذات صلة:

  1. الإمارات تنفي وجود أي إصابات بفيروس كورونا
  2. أمريكا تسجل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا
  3. فيروس كورونا يصيب المليارات والحد منه غير واضح
  4. الصين تعلن عن أول دواء مضاد لفيروس “كورونا”
  5. إجراءات جديدة من قبل الصين بشأن تطورات فيروس كورونا
  6. الصين: كورونا يزداد انتشارًا ومعلومات الأطباء عنه محدودة
  7. الصين تنجح في معالجة أول مريض مصاب بفيروس كورونا
  8. الصين توقف الرحلات السياحية لمنع انتشار كورونا

وأغلقت الحكومة الصينية المركزية، الخميس، عدة مدن بما في ذلك ووهان، لتمنع عشرات الملايين من المغادرة تزامنًا مع احتفالات العام القمري الجديد، أملًا في منع انتشار فيروس كورونا في أجزاء أخرى من البلاد، لكن الكثيرين تمكنوا بالفعل من الخروج قبل تفعيل القرار بهدف قضاء العطلة.

وقالت بكين إن رئيس الحكومة، لي كه تشيانغ، سيترأس المجموعة رفيعة المستوى لمكافحة انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 56 شخصًا وأصاب أكثر من ألفين آخرين، في حين قالت وزارة الصحة إن قدرة الفيروس على الانتشار تتزايد.


وأعلن رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، ما شياو وى، اليوم الأحد، أن النوع الجديد من فيروس كورونا يختلف عن الأنواع السابقة، ويُخشى أن تتسارع قدرته على الانتشار، وأن يكون تفشي الفيروس قد دخل مرحلة خطيرة ومعقدة.

وقال رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي: «استنادا إلى تسلسل الجينات، يختلف النوع الجديد من فيروس كورونا عن السارس وعن فيروس الالتهاب الرئوي الحاد، وقد انتقل بالفعل من مرحلة الانتقال من الحيوانات إلى البشر، إلى المرحلة التي ينتقل فيها من شخص إلى آخر، ويبدو أن قدرة الفيروس على الانتشار تتضاعف».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى