- أهم الأخبارالأخبار

فيديو وصور.. حكومة الوفاق تعلن إسقاط طائرة إماراتية مسيرة

 نون وكالات   

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الثلاثاء، إسقاط قواتها طائرة مسيرة إماراتية تابعة لـ «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، شرق مدينة مصراتة شمال البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لعملية «بركان الغضب»، التي تنفذها حكومة الوفاق لصد هجوم الجيش الوطني الليبي على العاصمة طرابلس والأراضي المحيطة، في بيان نشر ظهر اليوم: «نجحت دفاعاتنا الجوية قبل قليل في إسقاط طائرة إماراتية مسيرة لمجرم الحرب المتمرد حفتر شرق مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)».


ونشرت قوات حكومة الوفاق صورا ومقاطع فيديو، لما وصفته بـ«إسقاط الطائرة المسيرة الإماراتية» ولحطامها يحترق على مساحة واسعة، وتظهر هذه اللقطات كبر حجم الدرون، كما توثق صور أخرى عمل فريق معاينة في الموقع.


أخبار ذات صلة:

  1. عقيلة صالح: رفضنا لقاء وفد حكومة الوفاق بروسيا لهذا السبب
  2. تقارير ليبية : حكومة الوفاق طلبت دعم من تركيا
  3. أردوغان : تركيا ستدعم حكومة الوفاق الليبي برياً وجوياً وبحرياً
  4. حكومة الوفاق تعلن قصف طائرات مسيرة أجنبية لمواقعها في سرت
  5. تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي وحكومة الوفاق في طرابلس
  6. فيديو.. الجيش الليبي يعرض عملية إسقاط طائرات تجسس تابعة لحكومة الوفاق


وتشهد ليبيا أزمة سياسية عسكرية منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والحكومة المؤقتة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، ويدعمها مجلس النواب في طبرق والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.


وفي تصعيد خطير، أطلقت قوات حفتر في الـ4 من أبريل 2019، حملة واسعة للسيطرة على طرابلس، وقالت إنها تسعى لتطهيرها من الإرهابيين، فيما أمر السراج القوات الموالية لحكومة الوفاق بصد الهجوم.

وأكدت الأمم المتحدة في تقاريرها أن الجيش الوطني الليبي، يحظى بدعم من قبل الإمارات ومصر، بما في ذلك عن طريق توريد الأسلحة، فيما تعتبر تركيا أكبر داعم لقوات حكومة الوفاق، وسبق أن نشرت في ليبيا عشرات العسكريين تصفهم بالمستشارين.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى