- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

فيديو.. معيط: متوسط تكلفة الفرد في التأمين الصحي الشامل 6 آلاف جنيه

نون القاهرة  

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، اليوم الثلاثاء، أن منظومة التأمين الصحي الشامل تحتاج إلى 600 مليار جنيه، لتقديم خدمة ملائمة للمصريين، مشيرا إلى أن متوسط تكلفة الفرد ستصل إلى 6 آلاف جنيه على مدار 20 عاما.

قال معيط ، إن النظام الحالي للتأمين الصحي، نتيجة ضعف دعمه ماديا على مدار الـ55 عاما الماضية لم يستطع تلبية طموحات الشعب المصري في تقديم الخدمة الصحية، ولم يستطيع تغطية فئات الشعب المصري كله.

وأضاف وزير المالية المصري، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظة بورسعيد بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن النظام الحالي يغطى كل الأشخاص العاملين والمرأة المعيلة، ولكن نظام التأمين الصحي الشامل يدخل الأسرة المصرية بالكامل ويعمل على تغطية المصريين كلهم على مدار الـ15 أو الـ20 عاما القادمة على حسب الملاءة المالية.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. السيسي: إجراء 300 ألف عملية عبر قوائم الانتظار في عام واحد
  2. فيديو.. السيسي يعلن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  3. فيديو.. السيسي للمصريين: عشان تعمل مستقبل لازم تشقى وتتعب قوى
  4. فيديو.. السيسي يشهد افتتاح عدد من المشورعات في بور سعيد وشمال سيناء

وأوضح أن متوسط تكلفة الفرد على الجودة المخططة لها في التأمين الصحي الشامل 2100 جنيه، ولكن بالتدرج ستكون تكلفة الفرد الواحد على مدار 20 سنة 6 آلاف جنيه لتقديم خدمة صحية ملائمة للمصريين، بمعنى أن المنظومة تحتاج إلى 600 مليار جنيه، موضحًا أنه سيتم التمويل من خلال اشتراكات المواطنين وتمثل 40% من تكلفة النظام.

وأكد معيط، أن الموارد الإضافية والرسوم التي تفرض على السجائر ستساهم في تحمل 30% من النظام، بالإضافة إلى مساهمة الخزانة العامة للدولة لمساعدة الفئات غير القادرة، والتي تقدر بـ35% من المجتمع المصري، والمقدر لها أن تتحمل 35% من النظام.

وأشار إلى أنه يجب ضمان الملاءة المالية لكي لا ينهار النظام، وستتم مراجعة النظام كل 3 سنوات حتى لا يكون هناك أي خلل، موضحًا أن العبء المالي لبدء المنظومة مقبول بالمقارنة ببعض الدول حتى نضمن تقديم خدمة صحية ذات جودة تليق بالمواطنين.

وشهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظة بور سعيد وشمال سيناء، وكان في استقبال الرئيس المصري، لدى وصوله مقر افتتاح المشروعات ببورسعيد، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتشمل المشروعات افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، والتي تعد من أكبر المشروعات القومية، وتربط منطقة جنوب بورسعيد بسيناء، كما تربط غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة فى منطقة إقليم قناة السويس، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشروع تطهير بحيرة المنزلة.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى