- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

فيديو.. مصر تنفذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي  

 نون رويترز  

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، اليوم الأربعاء، تنفيذ عقوبة الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي، بعد إدانته بالضلوع في عدة هجمات كبرى.

ونشر المتحدث العسكري المصري عبر الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لهشام عشماوي بلحية كثة ويرتدي ملابس المحكوم عليهم بالإعدام الحمراء وكتب عليها «تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي».


وأصدرت المحكمة العسكرية في مصر، يوم الأربعاء،27 -11-2019، حكما بالإعدام شنقا على الإرهابي هشام عشماوي، بعد اتهامه في القضية المعروفة إعلاميا باسم «الفرافرة»، والتي تحمل رقم (1/ 2014) جنايات عسكرية المدعي العام العسكري وذلك بمعاقبة المتهم هشام على عشماوي بالإعدام شنقا حيث أن المتهم ارتكب 14 جريمة.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تتسلم الإرهابي هشام عشماوي من الجيش الليبي
  2. فيديو.. اللقطات الأولي لوصول الإرهابي هشام عشماوي لمطار القاهرة
  3. القبض على الحرس الشخصي للإرهابي هشام عشماوي في ليبيا
  4. شاهد اعترافات الإرهابي هشام عشماوي أمام السلطات الليبية
  5. ليبيا: ترحيل الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر
  6. بعد اعتقاله في ليبيا
    الإرهابي هشام عشماوي يتصدر تويتر مصر

وجاءت أبرز التهم الموجهة للمتهم بالمشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم بتاريخ 5 سبتمبر/ أيلول عام 2013، برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله على أن يتولى أحد أفراد التنظيم الإرهابي تنفيذ العملية كفرد انتحاري يستقل السيارة المفخخة ويقوم بتفجيرها أثناء مرور الموكب.

وهشام عشماوي ضابط سابق بالقوات الخاصة المصرية وكان يقود جماعة أنصار بيت المقدس المتمركزة في سيناء، وهي أنشط الجماعات المتشددة في مصر، قبل أن تعلن الجماعة مبايعة تنظيم داعش في عام 2014.

وانتقل بعد ذلك مع مجموعة صغيرة من أنصاره إلى صحراء مصر الغربية ثم عبر الحدود إلى ليبيا لينضم إلى جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، وفقا لما ذكره مسؤولون مصريون.

وتم القبض عليه في مدينة درنة بشرق ليبيا في أواخر عام 2018 وتسليمه إلى مصر في مايو/ أيار 2019.

وأصدرت محاكم مدنية وعسكرية عليه أحكاما بالإعدام قبل وبعد تسليمه لمصر.

كانت وسائل إعلام محلية، منها صحيفة الأهرام الحكومية، ومصادر أمنية قد ذكرت الأسبوع الماضي أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في عشماوي، لكن وسائل الإعلام حذفت التقارير لاحقا.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى