- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. مصر تمدد حظر التجول حتى 23 أبريل

نون القاهرة  

أخبار ذات صلة

أعلنت  الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، مد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا،حتى 23 أبريل الجاري، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء المصري، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء،  إن الحكومة تعقد اجتماعات على مدار الساعة لمتابعة جهود الدولة لمواجهة كورونا، موضحا أن الحكومة توجه التحية لكل أجهزة الدولة والأطقم الصحية التي تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يشكر المصريين بعد أول يوم لتطبيق حظر التجول
  2. تعرف على رسالة السيسي للمصريين في أول أيام حظر التجول
  3. السيسي يعلق على قرار فرض حظر التجول
  4. فيديو.. مصر تعلن حظر التجول لمكافحة كورونا

وأضاف مدبولي، أن القوات المسلحة مسخرة في خدمة الوطن لحمايته من الأخطار التي تهدده في الداخل والخارج، وكافة أجهزة القوات المسلحة، وهى رسالة طمأنة، فلدينا قاعدة وبنية أساسية قوية، مؤكدا أن مصر مازالت في إطار الحدود الآمنة للسيطرة على كورونا.

ويأتي مد حظر التجول في مصر، بعدما تم إعلانه لمدة أسبوعين يوم 24 مارس الماضي، لحظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساء للسادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن مدبولي «تمديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي كورونا أسبوعين إضافيين حتى 23 أبريل بما يشمل وقف الطيران وتعليق الدراسة وحظر التجوال»، مضيفا أنه «تقرر تخفيف حظر التجوال المفروض ليبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة للحد من التزاحم».


وتابع رئيس الوزراء المصري،« كما تقرر اقتطاع 20% من رواتب الوزراء لمدة 3 شهور دعما لـ صندوق تحيا مصر والعمالة غير المنتظمة خلال الأزمة».

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي، إلى أن «الحكومة المصرية تراهن على التزام المواطن بتطبيق إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا»، مناشدا المواطنين تجنب التزاحم خلال المناسبات الدينية المقبلة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و94 حالة وفاة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا «وباء عالميا»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى