- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. مصر تفجر مفاجأة بشأن مفاوضات سد النهضة

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

كشفن مصر عن مفاجأة بشأن المفاوضات مع الجانب الأثيوبي فيما يتعلق بأزمة سد النهضة.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «TEN» الفضائية: إن «المفاوضات مع أثيوبيا متوقفة، ولكننا على اتصال دائم بشركائنا العرب، والولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها راعية المفاوضات التي وضعت الاتفاق».

ولفت شكري، إلى أن «هناك نشاطا لدى إثيوبيا في الساحة الإعلامية بأطروحات تحمل الكثير من المغالطات ولا تدعو إلى التهدئة وطرح الأمور بغير حقيقتها».

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي وترامب يبحثان آخر تطورات سد النهضة
  2. السيسي يبحث تطورات سد النهضة مع وفد البنك الدولي
  3. الخارجية المصرية تكشف مغالطات في بيان نظيرتها الإثيوبية بشأن سد النهضة
  4. مصر: اجتماع جديد في أمريكا لحل أزمة سد النهضة 

وأوضح وزير الخارجية المصري، أن هناك تفهما من قبل دول الاتحاد الأوروبي لخطورة التعنت الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة، وتداعيات ما يسفر عنه من توتر في منطقة القرن الأفريقي، مؤكدا أن «موقف مصر عادل، وشعب مصر يستحق الوصول إلى نتائج تحمي مصالحه المائية».

وأشار إلى أن جولته الأوروبية شهدت تقديرا للمرونة التي أدتها مصر منذ بداية المفاوضات، مضيفا أن أوروبا ترى أهمية في أن تلعب دورا يحد من إحداث أي توتر في منطقة القرن الأفريقي.

وأعلن سامح شكري، أنه سيبدأ جولته لزيارة عدد من الدول الأفريقية، اليوم الأحد، ومنها جنوب أفريقيا بعد رئاستها لـ الاتحاد الأفريقي، وكينيا، والكونغو، وبوروندي، وجنوب السودان، والنيجر، كما أن هناك زيارات أخرى لباقي دول القارة السمراء سيقوم بها نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى