- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. محمد يوسف: الجزائر حضرت بقوة في مؤتمر برلين ونأمل عودتها للساحة العربية

نون    

أخبار ذات صلة

علق الكاتب الصحفي الإماراتي، محمد يوسف، على نقل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد دعوة عن قيادة الإمارات للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة الدولة.

وعن الملفات التي سيتم مناقشتها في هذه الزيارة قال يوسف إن الأحداث الساخنة في المنطقة ستكون حاضرة على أجندة هذه الزيارة، مضيفا أن الشيخ عبد الله بن زايد وهو من يقود الدبلوماسية الإماراتية متحرك في كل الاتجاهات، ولا يتوقف أبدا، كما أن العلاقات بين الجزائر والإمارات وثيقة.

وأشار الكاتب الصحفي الإماراتي، إلى أن العالم أجمع على أن الجزائر حضرت مؤتمر برلين كطرف مهم مع الإمارات ومصر، كدول عربية لبحث قضية ليبيا، معتبرا أن الملف الليبي  هو أهم ملف سوف يتم مناقشته في زيارة الشيخ عبدالله بن زايد لأنه هو الملف الذي يهم الدولتين، كما أنه يهم الأمن القومي العربي.

وتابع يوسف، أعتقد أن الإرهاب في دول الساحل سيكون حاضرا في هذه المباحثات، مستطردا، نتمنى أن تعود الجزائر بقوة إلى الساحة العربية لأنها دولة محورية ودولة مؤثرة.

واعتقد محمد يوسف، أن الجزائر تحاول أن تخفف من التدخل التركي في ليبيا، كما أن الأتراك حاولوا أن يستغلوا وضع الجزائر لإدخال الإرهابيين والمرتزقة الذين يرسلونهم إلى ليبيا والجزائر قطعت هذا الطريق كما قطعته تونس، مشيرا إلى أن الجزائر تلعب دورا في توضيح وتحديد خطورة الخطوة التركية، التي من الممكن أن تغرق المنطقة في سيل من المشاكل التي ستصل إلى تركيا وستضر الدول العربية المحيطة.

واستطرد أن الجزائر ترى أن الدول العربية المحيطة بليبيا لن تسمح بوجود قوات أجنبية أو مرتزقة من بقايا النصرة وداعش وغيرها من الجماعات التابعة للإخوان المسلمين والمتطرفين، وخاصة الدولتين الأكبر وهما مصر والجزائر، لن تسمح لهؤلاء المرتزقة والإرهابيين بالتلاعب بليبيا والتواجد فيها.

وأردف الكاتب الصحفي محمد يوسف قائلا: أن التنسيق بين الإمارات والجزائر وخاصة في الملف الليبي موجود ولكنه يحتاج إلى تطوير ونحن نعلم أن الجزائر خرجت مؤخرا من فراغ دستوري وفراغ سياسي استمر طويلا، ونتمنى أن نري هذا التنسيق على المستوي الذي نراه بين الإمارات والسعودية، والإمارات ومصر، ومصر والسعودية، لان الدول المستقرة يجب أن تنسق أمورها  حتى تتجنب السقوط في براثن الإرهاب الذي يديره أردوغان مع النظام القطري وتنظيم الإخوان المسلمين الدولي لصنع دول فاشلة في المنطقة.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى